صدام يحذر سوريا من تحالفها مع إيران

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
صورة من الأرشيف للرئيس العراقي السابق صدام حسين
صورة من الأرشيف للرئيس العراقي السابق صدام حسين
ذكر رئيس فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين أمس الثلاثاء أن صدام حذر القيادة السورية من التمادي في تحالفها مع إيران ملقيا باللوم على طهران في الموجة الحالية من العنف في الشرق الاوسط.

وقال المحامي العراقي خليل الدليمي إنه هو وعضو آخر في فريق الدفاع هو زياد نجداوي التقى الرئيس العراقي السابق في مكان احتجازه في بغداد أمس الأول الإثنين لمدة ثلاث ساعات ونصف.

وأضاف أن الرئيس أخبره هو ونجداوي بأن القيادة السورية يتعين ألا تتمادى في تحالفها مع إيران نظرا لان الايرانيين يكنون نوايا سيئة لجميع العرب ويأملون في القضاء عليهم.

وتردد أن صدام قال إن العدوان الاسرائيلي على لبنان والفلسطينيين هو نتيجة طبيعية لما حدث في العراق بدعم إيران مشيرا في ذلك إلى الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق وأدت إلى الاطاحة بنظامه في نيسان/إبريل عام 2003.

وأضاف صدام أنه لا يستثني أن تصبح بلدان عربية أخرى ضحية لهجمات إسرائيلية تدعمها الولايات المتحدة تخدم الاهداف الايرانية في المنطقة.

وكانت سوريا تساند إيران ضد العراق في الحرب التي استمرت بينهما خلال الفترة ما بين عامي 1980 و1988.

وكان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد قد حذر الاسبوع الماضي من أن إسرائيل ستتكبد خسائر بشرية واسعة إذا تعرضت سوريا لهجوم.

ونقل الدليمي عن صدام قوله إنه مقتنع من أن جدولي الاعمال الايراني والامريكي يلتقيان في العراق وأي مكان في العالم العربي وأن العرب محاصرون الان بين المطرقة الامريكية الاسرائيلية والسندان الايراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى