مظاهرة للإخوان بمصر تهتف "نصر الله زعيم الأمة"

> القاهرة «الأيام» محمد عبد اللاه :

>
مظاهرة للإخوان المسلمون في مصر تأييداً لحزب الله في لبنان
مظاهرة للإخوان المسلمون في مصر تأييداً لحزب الله في لبنان
تظاهر مئات المصريين في وسط القاهرة أمس الثلاثاء وردد المشتركون الذين قادهم الإخوان المسلمون هتافات تأييد للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله منها "همة همة همة نصر الله زعيم الأمة" ورفعوا صورا له.

واشترك في المظاهرة التي نظمتها جماعة الإخوان أمام مبنى نقابة الصحفيين تضامنا مع اللبنانيين والفلسطينيين الذين يتعرضون لغارات إسرائيلية مئات من أعضاء الجماعة والأمين العام لحركة "كفاية" جورج إسحق وعشرات من أعضاء الحركة وأعضاء في أحزاب علمانية.

وتشن إسرائيل غارات عنيفة على لبنان قتل فيها 233 شخصا على الأقل منذ قيام عناصر من حزب الله قبل أسبوع بخطف جنديين إسرائيليين وقتل ثمانية آخرين.

وقبل حوالي ثلاثة أسابيع أسر نشطاء فلسطينيون جنديا إسرائيليا وقتلوا اثنين مما تسبب في هجمات فلسطينية واسعة على قطاع غزة.

وقتلت صواريخ حزب الله التي سقطت على أهداف في إسرائيل ردا على الغارات 13 شخصا منذ تفجر الأزمة. وسقطت صواريخ على مدينة حيفا.

وردد المتظاهرون الذين طوقتهم أعداد كبيرة من قوات مكافحة الشغب هتافات تقول "الله الله تسلم إيدك يا نصر الله" "يا نصر الله يا حبيب اضرب دمر تل أبيب" و"يا نصر الله يا بطل انت بتحرر وطن" و"يا نصر الله قول لهنية انتم رمزي للحرية".

ويشير المتظاهرون إلى رئيس الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس إسماعيل هنية.

وأحرق المتظاهرون علم إسرائيل. ودعا المنسق العام لحركة "كفاية" الحكومة المصرية لطرد السفير الإسرائيلي في القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب وقطع العلاقات الدبلوماسية القائمة بين البلدين منذ توقيع معاهدة السلام بينهما عام 1979,وأضاف إسحق "هذا العدو يقتل أبناءنا."

ورفع المتظاهرون لافتات تنتقد حكومات الدول العربية وتتهمها بالعمل لمصالح الغرب. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى