الرئاسة الفلسطينية تبدأ بصرف سلفة على رواتب الموظفين عن شهر نيسان/ابريل

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
البدء بصرف سلفة على رواتب الموظفين
البدء بصرف سلفة على رواتب الموظفين
افاد مسؤول فلسطيني ان الرئاسة الفلسطينية بدأت ظهر أمس السبت بصرف سلفة على رواتب موظفي السلطة الفلسطينية عن شهر نيسان/ابريل,وقال المسؤول الذى فضل عدم الكشف عن اسمه "اعتبارا من الظهر بدأنا بصرف سلفة لجميع موظفي السلطة الفلسطينية من 1500 شيكل (330 دولارا) عبر الرئاسة الفلسطينية وعن طريق البنوك المعتمدة في فلسطين".

واعلن ناطق رسمي باسم الرئاسة الفلسطينية الخميس الماضي ان صرف السلف سيستمر لمدة اسبوع "لجميع العاملين في اجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية الذين يمرون بظروف مالية صعبة وللحالات الانسانية الاخرى".

واوضح الناطق ان "هذه السلف ستدفع للموظفين مباشرة من حساب الرئاسة الى حساباتهم في البنوك".

واشار المصدر انه تم مؤخرا تحويل 142 مليون دولار الى حساب الرئاسة الفلسطينية هي 50 مليون دولار من جامعة الدول العربية و46 مليون دولار من المملكة العربية السعودية و46 مليون دولار من دولة الكويت".

وافاد مراسل فرانس برس ان طوابير من المواظفين اصطفوا امام البنوك في قطاع غزة للحصول على سلفهم عبر الصراف الالي.

وسجلت منذ حزيران/يونيو الفائت عمليات تسديد جزئية لرواتب موظفي السلطة الفلسطينية التي تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 120 مليون دولار شهريا.

ولم يقبض الموظفون الفلسطينيون رواتبهم منذ اوقفت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي مساعداتهما للحكومة الفلسطينية اثر فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية في كانون الثاني/يناير الفائت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى