تأييد حكم ببراءة خمسة معتقلين كويتيين سابقين في جوانتانامو

> الكويت «الأيام» رويترز :

>
معتقلون في جوانتانامو
معتقلون في جوانتانامو
ذكرت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) ان اعلى محكمة في البلاد ايدت حكما يقضي ببراءة خمسة معتقلين كويتيين سابقين في جوانتانامو من تهمة الانتماء الى تنظيم القاعدة,كما برأت المحكمة ساحة الكويتيين الخمسة الذين عادوا الى بلادهم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي من تهمة "القتال ضد دولة صديقة" في اشارة الى الولايات المتحدة.

وكان الخمسة قد اطلق سراحهم بعد ان برأتهم محكمة اول درجة في مايو آيار من الاتهامات التي وجهت اليهم بعد عودتهم الى الكويت.

وقالت الوكالة ان محكمة الاستئناف قضت بتأييد براءة المتهمين الخمسة العائدين من جوانتانامو "لانعدام الادلة في الواقعة المنسوبة اليهم".

وكان عادل الزامل وسعد العزمي ومحمد الديحاني وعبد الله العجمي وعبد العزيز الشماري ضمن 500 شخص احتجزوا في خليج جوانتانامو منذ الحرب التي قادتها الولايات المتحدة عام 2001 للاطاحة بحكم حركة طالبان في افغانستان في اعقاب هجمات 11 سبتمبر ايلول على نيويورك وواشنطن.

والكويت حليف مقرب للولايات المتحدة ونقطة عبور رئيسية للقوات الامريكية المتوجهة الى العراق,كما كانت قاعدة انطلاق لغزو العراق عام 2003 ويتمركز فيها ما يصل الى 25 الف جندي امريكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى