مئات الاسرائيليين في تل ابيب يحتجون على الهجوم الاسرائيلي على لبنان

> تل ابيب «الأيام» ا.ف.ب :

> تجمع مئات الاسرائيليين في تل ابيب أمس السبت احتجاجا على الحملة الدموية التي تشنها اسرائيل ضد لبنان ودعوا الى الافراج الفوري عن الاسرى اللبنانيين والفلسطينيين الذين تحتجزهم اسرائيل.

وتظاهر نحو الف من الاسرائيليين اليهود والعرب في ساحة رابين وسط المدينة وهم يحملون لافتات كتب عليها "الحرب كارثة" و"نعم للسلام، لا للحرب" و"اليهود والعرب يرفضون ان يكونوا اعداء".

وشنت اسرائيل حملتها العسكرية على لبنان بعد ان خطف حزب الله جنديين اسرائيليين في 12 تموز/يوليو. واسفرت الحملة حتى الان عن مقتل اكثر من 300 مدني لبناني.

ورفضت اسرائيل اجراء مفاوضات لمبادلة الجنديين الاسرائيليين باسرى لبنانيين،كما رفضت مبادلة جندي اسرائيلي أسرته جماعات اسلامية مسلحة في قطاع غزة بأسرى فلسطينيين.

الا ان المحتجين قالوا أمس السبت ان "الافراج عن الاسرى افضل من حفر القبور"، واكدوا ان "عملية الخطف كانت مجرد ذريعة" استخدمتها اسرائيل لشن هجوم ضد حزب الله الذي اطلق نحو الف صاروخ باتجاه اسرائيل منذ بدء العمليات العسكرية.

وصرح النائب محمد بركة من عرب اسرائيل لوكالة فرانس برس "هذه الحرب كارثة,ويمكن ان نمنع الكارثة من خلال المفاوضات التي يمكن ان تنقذ ارواح العرب والاسرائيليين".

الا ان بركة قال انه لا يرى املا في توقف القتال قريبا. واضاف "الحرب لن تنتهي قريبا، ولكننا لن نتوقف عن التظاهر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى