اسرائيل تقتل خمسة في غزة وتقول انها ضربت مصانع صواريخ

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
فلسطينيون يحملون احد المصابين في الغارة الجوية الاسرائيلية في غزة
فلسطينيون يحملون احد المصابين في الغارة الجوية الاسرائيلية في غزة
قال شهود فلسطينيون ان قذائف اسرائيلية قتلت خمسة فلسطينيين واصابت كثيرين آخرين بجروح أمس الإثنين منهم شخصان من اسرة واحدة كان يستقلان عربة يجرها حمار عندما اصيبا,وقال مسعفون ان من بين القتلى امراة في الستين من عمرها وحفيدها البالغ من العمر 12 عاما.

وكان الفلسطينيون الثلاثة الاخرون الذين لاقوا حتفهم أمس الإثنين واقفين امام مبنى سكني في منطقة بيت لاهيا بشمال قطاع غزة التي كثيرا ما يطلق منها ناشطون صواريخ على اسرائيل.

وقال سكان ان اثنين منهم مدنيان والثالث ضابط في الشرطة كان في غير وقت العمل.

وقتلت اسرائيل زهاء 120 فلسطينيا في هجومها على غزة المستمر منذ قرابة الشهر والذي يهدف إلى اجبار نشطاء على اطلاق سراح جندي محتجز ووقف اطلاق الصواريخ على المدن الاسرائيلية.

وذكرت المانيا أمس الإثنين انها تأمل في تحقيق تقدم بشأن اطلاق سراح الجندي الاسير جلعاد شليط بعد ان زار وزير خارجيتها فرانك فالتر شتاينماير المنطقة.

وقال مارتن ياجر المتحدث باسم الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي "لدينا قدر من الأمل في ان هذه الجهود ربما تؤدي إلى نتيجة في المستقبل المنظور" وأشاد بدور مصر والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكانت اسرائيل قد طلبت من المانيا المساعدة في اطلاق سراح جنديين آخرين اسرهما مقاتلو جماعة حزب الله اللبنانية. وردت الدولة اليهودية على اسر الجنديين بشن هجمات على لبنان.

وكانت المخابرات الالمانية قد توسطت في مبادلة سجناء بين اسرائيل وحزب الله عام 2004.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان قذائف مدفعية اطلقت أمس على نشطاء فلسطينيين كانوا يطلقون صواريخ القسام على اسرائيل من مناطق ذات كثافة سكانية كبيرة في شمال غزة.

واضافت "وزعنا منشورات تدعو المدنيين لمغادرة المناطق التي تطلق منها صواريخ القسام. المنظمات الارهابية تطلق عامدة صواريخ القسام على اسرائيل من مناطق مكتظة بالمدنيين."

وقال الجيش الاسرائيلي يوم أمس إن نشطين فلسطينيين في شمال قطاع غزة أطلقوا ستة صواريخ على الأقل على اسرائيل سقط اثنان منها قرب مدينة عسقلان الساحلية. ولم يصب أحد في هذه الهجمات.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي إنها اطلقت الصاروخين على عسقلان بمناسبة زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس للمنطقة.

وقال اسامة المزيني القيادي الكبير بحركة المقاومة الاسلامية (حماس) "فلتذهب رايس إلى الجحيم".

واضاف ان رايس تزور المنطقة لتمارس ضغطا سياسيا على زعماء العرب ليساندوا اسرائيل في حربها على حزب الله.

وقصفت اسرائيل مبان خلال الليل قال الجيش إن نشطاء يستخدمونها لصنع صواريخ,واضاف الجيش انه طالب السكان بمغادرة المباني قبل الضربات الجوية لمحاولة تجنب وقوع خسائر في الارواح بين المدنيين.

وذكر الجيش ان احد المستودعات المستهدفة كانت تستخدمه حركة الجهاد الاسلامي لانتاج وتخزين صواريخ وذخيرة. واكدت مصادر فلسطينية ان مالك المنزل عضو في الجهاد الاسلامي,واضاف الجيش انه استهدف منشأة تستخدمها حماس لانتاج صواريخ,وقال الجيش انه شن غارة جوية أخرى على مخزن للاسلحة في شرق مدينة غزة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى