شوماخر يبحث عن الفوز فيما قد يكون آخر سباقاته على مضمار ألماني

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
شوماخر يظهر لمنافسيه مدى قوته
شوماخر يظهر لمنافسيه مدى قوته
بعد حصوله على نصيب من اللهو والمرح بالمشاركة في مباراة خيرية لكرة القدم في مانهايم مساء الاربعاء الماضي سيحين وقت العمل والجد حيث يرغب الالماني مايكل شوماخر نجم فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا-1 في الفوز بسباق الجائزة الكبرى على مضمار هوكنهايم الالماني ضمن سباقات بطولة العالم لفورمولا-1 في الموسم الحالي.

ولم يعلن شوماخر /37 عاما/ بعد ما إذا كان سيستكمل مسيرته الرائعة مع اللعبة بعد نهاية الموسم الحالي لكنه اعترف بأن السباق الذي يقام يوم غد الاحد على مضمار هوكنهايم سيكون دافعا وحافزا إضافيا له على الاستمرار.

وإذا حقق شوماخر الفوز على مضمار هوكنهايم مساء يوم غد الاحد سيعزز ذلك فرصته في المنافسة على لقب البطولة في الموسم الحالي حيث يرغب شوماخر الفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات سابقة(رقم قياسي) في الفوز باللقب الثامن في مسيرته مع اللعبة.

وكان الاسباني الشاب فيرناندو ألونسو سائق فريق رينو قد حرم شوماخر من تحقيق ذلك في الموسم الماضي عندما فاز باللقب للمرة الاولى في مسيرته مع اللعبة.

وقال شوماخر على موقعه بشبكة الانترنت :"يشارك فريق فيراري في السباق على مضمار هوكنهايم بعد أن فاز بالمركز الاول في آخر سباقين خاضهما.

ولا نفشي سرا إذا قلنا إننا نرغب في الفوز بالمركز الاول في السباق الثالث على التوالي.

إننا نخطط لاحراز اللقب في الموسم الحالي وسيكون الفوز في سباق هوكنهايم هو الخطوة المقبلة والمهمة في الفوز بالبطولة."وأضاف :"نعتمد بالطبع أيضا على مساندة مشجعينا في ألمانيا." وقال شوماخر "سباق هوكنهايم يمثل حافزا إضافيا للسائقين الالمان.

وحتى إن لم يكن ذلك ظاهرا فيما يتعلق بزمن اللفة الذي يحققه السائقون فإن العامل النفسي يلعب دوره دائما." وأوضح "دائما ما نتمتع بمساندة كبيرة من المشجعين الرائعين في هوكنهايم." ويحتاج شوماخر لكل مساعدة ممكنة حتى يقلص الفارق الذي يفصله عن ألونسو متصدر الترتيب العام للبطولة في الوقت الحالي حيث يصل الفارق بينهما الان إلى 17 نقطة.

شوماخر يستعد للفوز بسباق الجائزة الكبرى
شوماخر يستعد للفوز بسباق الجائزة الكبرى
ونجح شوماخر في تقليص الفارق من 25 إلى 17 نقطة في آخر سباقين ولكنه يحتاج إلى نتائج جيدة في السباقات السبع الباقية في الموسم الحالي وأولها سيكون في هوكنهايم حيث لن يكفيه الفوز بالمركز الاول وفوز ألونسو بالمركز الثاني لان ذلك لن يخلصه من فارق الـ17 نقطة.

ويحصل الفائز بالمركز الاول في أي سباق من سباقات البطولة على عشر نقاط تضاف إلى رصيده في الترتيب العام بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على ثماني نقاط.

وجاء فوز شوماخر بالمركز الاول في سباق الجائزة الكبرى بفرنسا قبل أسبوعين ليوضح تغير موازين القوى مرة أخرى وانتقال السيادة لفريق فيراري وشريكته بريدجستون التي تمد الفريق بإطارات لسياراته بعد أن كان فريق رينو وشريكته ميشلان التي تمد الفريق بإطارات لسياراته هما الاكثر ترشيحا للفوز في مضمار "ماجني كور".

وأكد شوماخر "نريد ترك هوكنهايم ونحن فائزون.

الفوز هناك يعني أكثر من عشر نقاط من الناحية النفسية.

إننا نركز تماما ونريد الضغط على ألونسو حتى نمهد الطريق للفوز مجددا." وأشار جان تود رئيس فريق فيراري إلى أن الفريق يحتاج إلى المساعدة على الاقل من البرازيلي فيليبي ماسا السائق الاخر لفريق فيراري حتى يستطيع شوماخر الفوز باللقب هذا الموسم.

ولكن تود يشارك شوماخر في تفاؤله بصفة عامة.

وقال تود "لن نكون أسرع في مضمار هوكنهايم فقط وإنما في باقي السباقات أيضا."

شوماخر لعب يوم الأربعاء الماضي مباراة خيرية للترويح عن النفس
شوماخر لعب يوم الأربعاء الماضي مباراة خيرية للترويح عن النفس
النمساوي وورش أسرع السائقين في التجارب الحرة لسباق فورمولا-1
تصدر النمساوي ألكسندر وورش سائق الاختبارات بفريق وليامز لسباقات سيارات فورمولا-1 التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى بألمانيا والتي جرت أمس الجمعة على مضمار هوكنهايم الالماني.

وقطع وورش مسافة اللفة البالغة 574ر4 كيلومتر في زمن بلغ دقيقة واحدة و349ر16 ثانية ليحتل المركز الاول قبل أنتوني ديفدسون سائق هوندا والذي حل في المركز الثاني.

وفاز بالمركز الثالث في التجارب الحرة روبرت كوبيكا سائق فريق بي إم دبليو ساوبر وتلاه البريطاني جنسون باتون سائق فريق هوندا.

أما الالماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات سابقة وسائق فريق فيراري وصاحب المركز الثاني حاليا في الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي فلم يتحرك من مكانه في جراح الاصلاحات بينما احتل الاسباني الشاب فيرناندو ألونسو حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي المركز السابع في التجارب التي جرت أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى