مسيرة كبرى في رام الله احتجاجا على ما جرى في قانا وتاييدا لحزب الله

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
مسيرة وسط مدينة رام الله تضامنا مع ضحايا قانا
مسيرة وسط مدينة رام الله تضامنا مع ضحايا قانا
شارك حوالي الفي فلسطيني في مسيرة أمس الأحد وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية تضامنا مع ضحايا قانا، وتاييدا لحزب الله في مواجهته مع اسرائيل,وحملت نساء مشاركات في المسيرة الشموع واعلاما سوداء تعبيرا عن التضامن مع القتلى اللبنانيين في الهجوم الاسرائيلي المستمر منذ 12 تموز/يوليو، وخصوصا اكثر من خمسين مدنيا معظمهم من الاطفال قتلوا في قصف اسرائيلي على بلدة قانا في الجنوب اللبناني.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تاييد لامين عام حزب الله حسن نصر الله وطالبوه بتوسيع المناطق التي يستهدفها الحزب بصواريخ الكاتيوشا في اسرائيل، بعد سقوط عشرات القتلى في قانا.

ومن الهتافات التي اطلقها المتظاهرون "يا نصر الله شد شد واقصف الرملة مع اللد".

ورفع المتظاهرون صورا لامين عام حزب الله حسن نصر الله ولامين سر حركة فتح المعتقل لدى اسرائيل مروان البرغوثي ولسمير القنطار الذي يطالب حزب الله اسرائيل بمبادلته مع الجنديين الاسرائيليين اللذين اسرهما الحزب.

وهتف المشاركون في المسيرة ضد القادة والحكام العرب، وطالبوا الشعوب بالثورة على حكامهم "يا امة الثورة الثورة .. خلي الحكام تطلع برة".

والصقت لافتة عملاقة وسط المدينة، كتب عليها " قانا، شاتيلا، جنين... وحدة دم ووحدة مقاومة .. وارادة لا تنكسر".

وبثت عبر مكبرات الصوت خلال المسيرة، اغنية جديدة تتغنى بزعيم حزب الله، ومما جاء في الاغنية "هلا يا صقر لبنان .. هلا حسن نصر الله .. دام جندك حزب الله النصر النصر بعون الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى