موسى .. سحب السفراء العرب من إسرائيل رغبة شعبية على كافة المستويات

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
عمرو موسى
عمرو موسى
أعرب عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية عن أسفه وغضبه الشديد للجرائم الاسرائيلية تجاه المدنيين اللبنانيين مشيرا الى ان سحب السفراء العرب من اسرائيل هى رغبة شعبية على كافة المستويات .

وأضاف موسى في تعليقه على عدم الاشارة بصورة متعمدة الى الولايات المتحدة " إنني أعلم مدى الحساسية الشديدة لدى الجميع في عدم الرغبة في ذكر الولايات المتحدة " معربا عن أسفه لمقدار الدعم الامريكي المقدم لاسرائيل فى الحرب الدائرة على لبنان وقال إننا نأسف لهذا الدعم الذي يؤدي إلى عدوان إسرائيل على لبنان.

وقال موسى إنه التقى أمس مع أعضاء من مجلس الشعب المصري الذين نقلوا إلى الجامعة شعورهم بشأن لبنان مشيرا إلى أنه سوف ينقل إلى الاهل في لبنان هذا الشعور,ولم يستبعد موسى عقد قمة عربية لان الامور قد تستدعي ذلك .

وردا على سؤال حول تصريحات السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة بأن الدول العربية وخاصة دول الجوار ساهمت في اعتداءاتها على لبنان.. قال موسى بل ساهمت أيضا في الرد القاسي على إسرائيل في لبنان.

وأكد موسى دعم الجامعة العربية لخطة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة والتي طرحت وتم التوافق عليها في مجلس الوزراء اللبناني إلى جانب النقاط الثلاث التي طرحها نبيه بري.

وذكر موسى أن ما يحدث في لبنان من تدمير لا يمكن أن يؤدي إلى تغيير للاسوأ وأشار موسى إلى أن الامين العام المساعد للشئون الاجتماعية نانسي بكير ستذهب إلى لبنان في مهمة تصطحب معها الادوية والمعونات المطلوبة كما ستجري بعض الاتصالات مع المسئولين اللبنانيين معربا عن أمله في أن يتمكن من إللحاق بها إلى لبنان خلال وقت قصير.

وردا على سؤال حول الموقف العربي من مشاريع القرارات التي ستقدم إلى مجلس الامن قال موسى أن الموقف العربي يدعم الموقف اللبناني ولا يوجد موقف عربي ولا يصح أن يكون هناك موقف عربي إلا دعما لموقف لبنان يتم التوافق عليه.

وحول سؤال بشأن التغيب الكبير بين الشارع العربي والانظمة العربية ودور الجامعة لتحقيق التواصل الشعبي قال موسى إننا على اتصال دائم مع المسئولين والزعامات اللبنانية للاطلاع على ما يجري في لبنان فنحن نشعر بغضب كبير لما يحدث ونحن ندعم الموقف اللبناني كما تم إقراره في مجلس الوزراء اللبناني ونقاط نبيه بري وحول المطالبة الشعبية بسحب السفراء العرب من إسرائيل قال موسى إنها رغبة شعبية على كافة المستويات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى