كبار الفنانين المصريين يتظاهرون امام مقر الامم المتحدة تنديدا "بمجزرة قانا"

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
متظاهر مصري يحمل دميه ملطخه بالدماء تنديدا على "مجزرة قانا"
متظاهر مصري يحمل دميه ملطخه بالدماء تنديدا على "مجزرة قانا"
تجمع نحو 120 فنانا مصريا بينهم حسين فهمي ويحيى الفخراني أمس الإثنين امام مقر الامم المتحدة في القاهرة حيث سلموا بيانا يندد بقتل المدنيين اللبنانيين وخصوصا "بمجزرة قانا" والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لاسرائيل في ظل "تراجع دور الامم المتحدة"، كما افاد مراسل فرانس برس.

وتجمع الفنانون المصريون ظهرا في نادي نقابة المهن التمثيلية بحضور عدد كبير من نجوم السينما بينهم الفخراني وحسين فهمي ومحمد هنيدي وخالد صالح وفردوس عبد الحميد وعزت العلايلي، ثم توجهوا في حافلتين وعدد من السيارات الى مقر الامم المتحدة على الضفة الشرقية لنهر النيل وسط العاصمة المصرية.

وقام نقيب الفنانين اشرف زكي مع يحيى الفخراني وعزت العلايلي بمقابلة المسؤولين عن مقر الامم المتحدة وسلموهم البيان الذي تضمن "ادانة للعدوان البربري الاسرائيلي على لبنان (..) ولمساندة الولايات المتحدة الامريكية راعية الارهاب العالمي لها في ارتكاب مجزرة قانا وقتل المدنيين اللبنانيين".

وطالبوا "الامم المتحدة التي تراجع دورها في الازمة الحالية بان تقوم بدورها الذي تضمنه ميثاقها في حماية الشعوب".

واعتبر الفنانون في بيانهم "ان مجلس الامن الصامت والخاضع للولايات المتحدة الامريكية قد سقط ولم يعد يقوم بدوره".

وتضمن البيان مطالبة كل منظمات الامم المتحدة العمل على "ايقاظ الضمير العالمي اتجاه ما يجري والعمل على اصدار حل سريع يضمن وقف اطلاق النار ويضمن حماية المدينين اللبنانين".

واعلن عدد من الفنانين تضامنهم مع الشعب اللبناني ومساندتهم "للمقاومة اللبنانية الباسلة". واكد هؤلاء وبينهم خالد صالح "اننا نحيي كل مناضل يدفع حياته ثمنا للحرية والدفاع عن الارض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى