عبد العزيز الحكيم يطالب بالاسراع بالحكم على صدام بالاعدام

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> دعا رئيس كتلة الائتلاف العراقي الموحد في مجلس النواب عبد العزيز الحكيم أمس الإثنين الاجهزة القضائية في العراق إلى الاسراع بإصدار أحكام إعدام بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

وقال الحكيم أمام حشد كبير من أتباعه الذين يشاركون في إحياء الذكرى السنوية الثالثة لمقتل شقيقه آية الله محمد باقر الحكيم" ندعو الاجهزة القضائية للقيام بدورها في إصدار الاحكام العادلة ضد كل من تثبت إدانته بارتكاب جرائم القتل ضد العراقيين الابرياء والاسراع في إصدار أحكام الاعدام على صدام".

وينتظر أن تصدر المحكمة الجنائية العراقية العليا أحكامها في قضية الدجيل في 16 تشرين أول/أكتوبر المقبل بعد استكمال جميع الاجراءات الخاصة بهذه القضية التي يحاكم في إطارها صدام وسبعة من مساعديه بتهمة إعدام 148 قرويا من الشيعة على خلفية محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها الرئيس العراقي المخلوع خلال زيارته لبلدة الدجيل /60 كم شمالي بغداد/ في صيف عام 1982.

وتنظر المحكمة الجنائية العراقية العليا في عدد من القضايا الموجهة ضد صدام حسين وعدد من أركان نظامه منها المقابر الجماعية والحرب العراقية الايرانية/1980-1988/ واجتياح الكويت عام 1990 وإبادة الشيعة في انتفاضة 1991 فضلا عن إعدام عدد كبير من أفراد عائلة بارزاني الكردية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى