اسرائيل تريد تمهيد الطريق لقوة دولية

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس
وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس
اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس أمس الثلاثاء ان هدف العملية التي تشنها القوات الاسرائيلية في جنوب لبنان هو التمهيد لنشر قوة دولية,وقال بيريتس في كلمة القاها امام جنود في شمال اسرائيل ونقلتها الاذاعة العامة الاسرائيلية ان هدف اسرائيل في جنوب لبنان يكمن في "ايجاد ظروف على الارض تمكن قوة دولية مفوضة صلاحيات فاعلة من التحرك".

واضاف "في هذه الظروف، لن يكون في وسع حزب الله التنقل بحرية في جنوب لبنان واستغلال سكانه وتهديد عمق اسرائيل والقيام بما يحلو له في هذه المنطقة وادخال عناصر من الحرس الثوري الايراني اليها".

وقال في اليوم الحادي والعشرين من المواجهات بين اسرائيل وحزب الله "ان الايام المقبلة ستكون حاسمة وستحدد ما اذا كان تنظيم ارهابي سيجرؤ بعد الان على تهديد عمق اسرائيل".

والمح وزير الدفاع الى ان جيشه وضع خططا لعمليات ستسمح له بتحقيق اهدافه حتى في مهلة زمنية قصيرة، في اشارة الى احتمال اضطرار اسرائيل الى الالتزام بوقف اطلاق نار خلال الايام المقبلة.

وتدور مواجهات عنيفة أمس الثلاثاء بين الجيش الاسرائيلي ومقاتلي حزب الله في جنوب لبنان ولا سيما في منطقة بنت جبيل وفي القطاع الشرقي، على ما افادت مصادر عسكرية اسرائيلية.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان فرقتين، اي حوالي عشرين الف جندي، يشاركون في العمليات البرية في جنوب لبنان.

واعطت الحكومة الامنية الاسرائيلية الجيش الضوء الاخضر لتوسيع الهجوم البري الذي يشنه في جنوب لبنان حتى نهر الليطاني، وفق ما افاد مصدر حكومي.

من جهته قال مساعد رئيس الاركان الجنرال موشي كابينسكي الذي رافق بيريتس في جولته "من المؤكد ان الهجوم ينبغي ان يتواصل لاضعاف حزب الله من اجل استئصال هذا الورم الخبيث من جنوب لبنان وابعاد الخطر الذي يشكله على السكان الاسرائيليين"واعرب كابينسكي عن ارتياحه لقرار الحكومة الاسرائيلية بتوسيع الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى