المشهداني: البرلمان العراقي سيعمل على انهاء "الاحتلال" الاميركي

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني
رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني
اعلن رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني أمس الثلاثاء لدى وصوله الى دمشق ان البرلمان سيعمل على وضع حد "للاحتلال الاميركي" للعراق,وقال المشهداني للصحافيين ان "وجود الاحتلال الاميركي وجود طارىء. استطعنا في البرلمان العراقي ان ناتي بافضل ما لدينا وسنعول عليه كثيرا في انهاء الاحتلال وانتزاع السيادة".

واكد المشهداني، وهو اول مسؤول عراقي يزور سوريا منذ تشكيل الحكومة العراقية في ايار/مايو، ان بلاده "على مشارف خطة عدوانية تمهد لحرب اهلية".

واضاف رئيس البرلمان العراقي "انتظرنا حتى يكون لدينا برنامج سياسي وحكومة قوية وبرلمان" قبل "ان ناتي الى اهلنا (في سوريا) ونحن مرفوعي الراس".

وكان المشهداني طالب الاميركيين في الآونة الاخيرة "بالكف عن التدخل في الشؤون الداخلية" للعراق، متهما الاحتلال بالتحضير لحرب اهلية في بلاده حيث تنشط على حد قوله "فرقة اسرائيلية".

وردا على سؤال حول موقف بلاده في حال امتد النزاع القائم حاليا بين اسرائيل وحزب الله، لا سيما ان آلاف الجنود الاميركيين ما زالوا منتشرين في العراق، قال المشهداني "اي شيء يصدر باتجاه الشرق او الغرب من العراق سيجهض في بغداد".

من ناحيته قال نظيره السوري محمود الابرش اثر مباحثات معه ان "سوريا كانت دائما مع العملية السلمية في العراق وتدافع دوما عن العراق الموحد".

ودمشق التي لم تعد العلاقات الدبلوماسية المقطوعة مع بغداد منذ العام 1980، متهمة بتسهيل تسلل مقاتلين اجانب الى العراق، الامر الذي تنفيه سوريا.

وكان نائب الوزير السوري فاروق الشرع اعلن في شباط/فبراير ان بلاده قررت اقامة علاقات دبلوماسية مع العراق "بعد تشكيل الحكومة العراقية"، وذلك خلال لقاء مع الزعيم الشيعي العراقي المتشدد مقتدى الصدر.

ويلتقي رئيس البرلمان العراقي الذي يقوم بزيارة لستة ايام في سوريا، رئيس الوزراء السوري ناجي عطري ووزير الخارجية وليد المعلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى