مواجهات بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله على ثلاثة محاور في جنوب لبنان

> صور «الأيام» ا.ف.ب :

>
مواجهات بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله
مواجهات بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله
افادت الشرطة اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي شن أمس الأربعاء غارات كثيفة على القطاع الاوسط من جنوب لبنان حيث تدور مواجهات عنيفة بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله على ثلاثة محاور.

واحصت الشرطة 37 غارة على منطقة صور ادت الى تدمير 15 منزلا فيما اقترب القصف من المدينة نفسها بعد سقوط صواريخ قرب مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين الذي يقع عند المدخل الجنوبي الشرقي للمدينة.

واستهدفت البوارج الاسرائيلية ستة قرى تقع جنوب صور باكثر من 70 قذيفة. واطلقت المدفعية الاسرائيلية البعيدة المدى نحو 100 قذيفة عى هذه المنطقة التي اصبحت شبه خالية من اهاليها,واصيب مدنيان بجروح في هذه الغارات وفق الشرطة.

كما استهدفت الغارات الاسرائيلية منطقة صيدا التي وفرتها نسبيا حتى الان الغارات.

واحصت الشرطة نحو 43 غارة على هذه المنطقة اصابت احداها صباحا مركزا للجيش اللبناني في صربا المشرفة على مرفأ صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.

واعلن الجيش مقتل جندي واحد واصابة اثنين بعد ان كانت حصيلة سابقة افادت عن مقتل ثلاثة عسكريين.

واستهفت الغارات وفق معلومات اولية للشرطة طرقا وجسورا ووديانا خاصة في منطقة اقليم التفاح الجبلية المشرفة على صيدا واحد معاقل حزب الله.

وفي هذا الوقت استمرت المواجهات البرية بعنف على ثلاثة محاور في القطاع الاوسط لجنوب لبنان.

ففي المحور الاول افادت الشرطة ان القوات الاسرائيلية حاولت عبثا دخول قرية ميس الجبل التي تقع على تلة تعلو 610 امتار مما دفعها الى الالتفاف حول القرية وهاجمتها من الجنوب انطلاقا من قرية محيبيب.

وذكر بيان لقوات الطوارىء الدولية ان مروحيات اسرائيلية القت تعزيزات قرب ميس الجبل.

وتتركز مواجهات المحور الثاني شمال ميس الجبل حيث تجري محاولة اسرائيلية للسيطرة على العديسة انطلاقا من رب الثلاثين، وفق الشرطة التي اشارت الى تقدم القوات الاسرائيلية نحو 5،1 كلم داخل الاراضي اللبنانية.

واكدت المقاومة الاسلامية الجناح العسكري لحزب الله، في بيان انها نجحت في "تدمير اربع دبابات في هذا المحور ووقوع افراد طاقمها بين قتيل وجريح اضافة الى جرافة".

وافادت الشرطة ان اسرائيل فتحت محورا ثالثا على جبهة عيتا الشعب وقامت بمهاجمتها انطلاقا من بلدة رميش الحدودية.

وذكرت محطة تلفزيون "المنار" الناطقة باسم حزب الله ان "مواجهات تدور على اطراف بلدة رميش في جنوب القطاع الاوسط بين المجاهدين وقوات العدو".

من ناحيته كثف حزب الله قصف شمال اسرائيل بالصواريخ التي سجلت أمس الأربعاء رقما قياسيا ووصلت الى ابعد مسافة عن الحدود مع لبنان.

واكدت المقاومة الاسلامية، ذراع حزب الله العسكرية، انها اطلقت نحو 200 صاروخ على شمال اسرائيل من بينها صواريخ "خيبر-1" التي اعلنت عن استخدامها للمرة الاولى يوم الجمعة الماضي.

واشارت في بيان الى انها قصفت مدينة العفولة في وسط اسرائيل "بصلية من صواريخ خيبر-1" وذلك ردا على "الاعتداءات الاسرائيلية التي طاولت اهلنا في الجنوب والبقاع".

من ناحيتها اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان 190 صاروخا على الاقل سقطت على اسرائيل أمس الأربعاء ما ادى الى مقتل شخص واصابة 19 آخرين بجروح اصابة اثنين منهما خطرة.. وهو العدد الاكبر من الصواريخ التي تطلق من لبنان منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية في 12 تموز/يوليو وفق المصادر الاسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى