مقتل تسعة عراقيين في اعمال عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يدعو ويبكي بعد تشييع جثمان احد اقاربه يوم أمس
عراقي يدعو ويبكي بعد تشييع جثمان احد اقاربه يوم أمس
قتل تسعة اشخاص بينهم ثلاثة عمال في انفجار ثلاث عبوات في وسط بغداد فيما تم العثور على جثة صحافي عراقي يعمل لصالح قناة العالم الاخبارية الايرانية و16 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة في العراق، كما افادت مصادر امنية عراقية أمس الأربعاء.

وانفجرت ثلاث قنابل يدوية الصنع في وقت واحد قرابة الساعة 6:30 بالتوقيت المحلي (2:30 تغ) في ساحة الطيران في وسط العاصمة مما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين واصابة تسعة بجروح.

واكدت المصادر ان الضحايا عمال بناء كانوا متجمعين في المكان لدى وقوع الانفجار قرب مركز مراقبة تابع للشرطة العراقية,ويأتي هذا الهجوم غداة يوم دام قتل خلاله اكثر من خمسين عراقيا معظمهم من الجنود وعناصر الشرطة.

من ناحية اخرى، عثر على جثة الصحافي عادل صبري ناجي المنصوري الذي كان يعمل مع قناة العالم الايرانية، في منطقة العامرية غرب بغداد مساء أمس الأول الثلاثاء,وعثرت الشرطة على الجثة ملقاة على جانب الطريق في احد شوارع العامرية.

ودانت المؤسسة العراقية للدفاع عن حقوق الاعلاميين، احدى منظمات المجتمع المدني، في بيان اغتيال المنصوري، كما دانت كل الهجمات التي تعرض لها اعلاميون عراقيون.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) ،اعلنت الشرطة العراقية مقتل عميد في شرطة المرور وشرطي كان برفقته باطلاق نار على سيارة كانت تقلهم بين الخالص (80 كلم شمال بغداد) وبعقوبة.

وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين فتحوا النار على سيارة تقل ضابطين برتبة عميد في شرطة مرور بعقوبة اسفرت عن مقتل عميد وشرطي فيما نجا الضابط الاخر دون اصابات.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد) اعلنت الشرطة مقتل مدنيين واصابة اربعة اخرين بانفجار عبوة ناسفة بسيارة كانوا يستقلونها على الطريق العام بين كركوك والحويجة (40 كلم غرب كركوك).

كما وعثرت الشرطة العراقية على جثتين مجهولتي الهوية في وسط مدنية كركوك وعليهما اثار تعذيب ومقيدتي اليدين.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، قتل شرطي واصيب ثلاثة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي الكفاءات شمال المدينة.

وفي حادث منفصل اخر، اصيب قائمقام البعاج (200 كلم غرب الموصل) مع ثلاثة من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه داخل المدينة.

وقتل مدني واصيب ثلاثة بجروح اثر سقوط ثلاث قذائف هاون في منطقة رأس الجدة غرب مدينة تلعفر على الحدود العراقية السورية.

من جهة اخرى، عثرت الشرطة العراقية على 14 جثة مجهولة الهوية في بغداد وجنوبها وفي سامراء.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "الشرطة عثرت على ست جثث مجهولة الهوية اثنتان منها بالقرب من منطقة التاجي (40 كلم شمال بغداد) والاخرى في امكنة متفرقة في العاصمة"واكد ان "غالبية الجثث تحمل اثار تعذيب واطلاق نار".

وفي الصويرة (60 كلم جنوب شرق بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية انها انتشلت سبع جثث مجهولة الهوية من نهر دجلة لاشخاص يرتدون ملابس مدنية وعليها اثار اعيرة نارية.

الى ذلك، اعلنت الشرطة العراقية العثور على جثة شخص من اهالي بلدة سامراء (110 كلم شمال) في جنوب غرب المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى