حزب الله يعلن تدمير ثلاث دبابات وإصابة جرافة وناقلة جند بجنوب لبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> أعلنت حركة حزب الله الشيعية اللبنانية أنها دمرت ثلاث دبابات وأصابت جرافة وناقلة جند للقوات الاسرائيلية على محور الطيبة ومشروع الطيبة ورب ثلاثين ومركبا بجنوب لبنان أمس الجمعة.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام (وكالة الانباء اللبنانية) أن المواجهات تواصلت على أكثر من محور بين عناصر حزب الله والقوات الاسرائيلية.

وأوضحت أنه "في التاسعة من صباح أمس (بالتوقيت المحلي)، اشتبكت المقاومة الاسلامية مع قوة إسرائيلية في مشروع الطيبة،ودمرت دبابة، ما أدى إلى قتل وجرح أفرادها، وهي الدبابة السادسة التي تدمرها المقاومة على هذا المحور".

وأضافت: "وقصفت المقاومة تجمعا لاليات العدو في مشروع الطيبة ودمرت دبابة ميركافا وجرافة فأصابتهما إصابة مباشرة. ودارت قبل الظهر، مواجهات على طريق رب ثلاثين، حيث
أصابت المقاومة الاسلامية ناقلة جند على طريق رب ثلاثين،فاندلعت النيران فيها وحاول العدو سحب قتلاه وجرحاه تحت غطاء ناري.

وقالت إنه "على محور مركبا، خاضت المقاومة الاسلامية مواجهات عنيفة مع قوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه البلدة فدمرت دبابة ميركافا. وفي منطقة مرجعيون تركزت الغارات الاسرائيلية على بلدات حولا، مركبا، طلوسة، الخيام والمحمودية وطاولت عشرات القذائف المدفعية سهل الخيام، كفركلا، عدشيت القصير، الطيبة، مركبا وبني حيان."

وكانت حركة حزب الله قالت في وقت سابق من أمس الجمعة إنها قتلت ستة جنود إسرائيليين على الاقل في جنوب لبنان.

وقال بيان لحزب الله إن عناصر الحركة قتلوا ستة جنود إسرائيليين على الاقل ودمروا دبابة ميركافا في منطقة رب ثلاثين وعيتا الشعب.

وقالت مصادر لبنانية وبالامم المتحدة إن القوات البرية الاسرائيلية توغلت بصورة أكبر داخل الاراضي اللبنانية على عدة محاور في القطاعات الغربية والوسطى من المناطق الحدودية الجنوبية لاسيما في عيتا الشعب ومركبا.

وقالت مصادر الامم المتحدة إن قتالا ضاريا يجري الان في مركبا.. وتشير التقارير الاولية إلى أن القوات الاسرائيلية تقدمت نحو عيتا الشعب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى