برنامج الاغذية العالمي يقدم الخبز الى الاف النازحين اللبنانيين في سوريا

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
برنامج الاغذية العالمي يقدم المعونات للنارزحين اللبنانيين في سوريا
برنامج الاغذية العالمي يقدم المعونات للنارزحين اللبنانيين في سوريا
اعلن مدير برنامج الاغذية العالمي جيمس موريس أمس الجمعة ان البرنامج التابع للامم المتحدة يقدم يوميا ثلاثة اطنان من الخبز الى ما بين سبعة وأحد عشر الف لبناني، من اصل نحو 140 الفا نزحوا الى سوريا.

وقال موريس في مؤتمر صحافي في دمشق اثر تفقده اللاجئين ترافقه الاميرة هيا بنت الحسين سفيرة النيات الحسنة للبرنامج "نقدم الخبز الى ما بين سبعة وأحد عشر الف شخص يوميا".

وبدا توزيع هذه المساعدة التي تناهز يوميا ثلاثة اطنان في 31 تموز/يوليو وتقدم خصوصا الى النازحين في المدارس او المقار العامة في دمشق، بحسب البرنامج.

واسف موريس للغارات الاسرائيلية التي استهدفت الطريق بين بيروت ودمشق لجهة الشمال، معتبرا ان تدمير الجسور "يؤخر قدرة البرنامج على ايصال المساعدة (الى لبنان) بشكل كبير".

واوضح عامر داودي المسؤول في البرنامج ان قافلة مساعدات من عشر شاحنات كان مقررا ان تتوجه الجمعة الى لبنان اضطرت الى ملازمة سوريا اثر الغارات، مضيفا ان "قافلة الغد (اليوم السبت) لن تمر ايضا"ولفت الى ان البرنامج يسعى الى ايجاد طرق اخرى لنقل المساعدة.

وكان موريس والاميرة هيا توجها الى مخيم الزبداني الذي يستضيف نحو الفي نازح، ترافقهما وزيرة الشؤون الاجتماعية السورية ديالا الحاج عارف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى