مرشد الاخوان: مستعدون لإرسال عشرة آلاف متطوع إلى لبنان لقتال إسرائيل

> القاهرة «الأيام» رويترز:

> قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف إن الجماعة مستعدة لإرسال عشرة آلاف متطوع ليقاتلوا إلى جانب حزب الله في لبنان.

وانتقدت صحيفة حكومية عاكف متهمة إياه بأنه يريد أن يلحق بمصر دمارا كالذي أصاب لبنان في غارات إسرائيلية مستمرة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

لكن الصحيفة ستبعدت أن تكون جماعة الإخوان دربت أعضاء فيها على القتال.

وقالت الجماعة في موقعها على الإنترنت أمس الأحد إن عاكف أعلن "عن استعداد الجماعة لتجهيز وإرسال عشرة آلاف متطوع من الإخوان لمساندة حزب الله والمقاومة اللبنانية."

وأضاف الموقع أنه قال في كلمة خلال مؤتمر للتضامن مع لبنان مساء أمس الأول السبت "إن الجهاد ليس عبثا ولا لعبا أو لهوا وإنما يحتاج إلى إعداد العدة وإلى تكنولوجيا متطورة مؤكدا أن الإخوان سيقومون بذلك ومستعدون لإعداد أفرادهم إعدادا شاملا حتى يكونوا على المستوى المطلوب للجهاد في هذه المعركة."

وشغلت جماعة الإخوان في مصر 88 مقعدا في مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت العام الماضي وبرزت كأقوى جماعة معارضة في مصر منذ نحو نصف قرن.

وتقول الجماعة التي حظرت عام 1954 بعد اتهامها بمحاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إنها لا تستعمل العنف.

وقالت صحيفة الجمهورية في مقال لمحررها السياسي نشر في الصفحة الأولى "أنت يا شيخ عاكف تريد أن تلقى مصر ما لقيه لبنان... مثلك مثل زميلك في لبنان (الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله)."

وقال الكاتب "أخشى أن يكون جيشك هو مجرد ركوب لموجة التعاطف الشعبي مع لبنان المدمر."

ويردد مشتركون في مظاهرات الاحتجاج على القصف الإسرائيلي للبنان هتافات ضد حكومات الدول عربية ويتهمونها باتخاذ مواقف متخاذلة من القصف الإسرائيلي للبنان وينتقدون عدم تحرك الجيوش العربية ضد إسرائيل.

وقالت الجمهورية إن من الممكن أن يكون عاكف بما قاله عن المتطوعين ينتقد القادة العرب "لأنهم رفضوا إرسال جيوش إلى لبنان."

ويقول حزب الله إنه لا يحتاج إلى متطوعين أو جنود في معركته مع إسرائيل لكنـه يحتـاج إلـى مساندة سياسية ومادية.

وتوجه السلطات المصرية لكثير من الإخوان الذين تلقي القبض عليهم تهمة السعي لقلب نظام الحكم لكنها لم تقل إن الجماعة لديها تشكيلات مسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى