وفد تضامني مصري مع لبنان رأسه نجل مبارك

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر
جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر
رأس جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر أمس الثلاثاء وفدا إلى لبنان لإبداء التضامن مع الشعب اللبناني الذي لقي المئات من أبنائه حتفهم وأصيب ألوف آخرون في غارات إسرائيلية تلت قيام حزب الله بأسر جنديين إسرائيليين وقتل ثمانية آخرين.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي استقبل الوفد لدى وصوله إلى مطار بيروت وأن الوفد التقي بعد ذلك مع كل من الرئيس إميل لحود ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة.

وسافر الوفد في طائرة عسكرية من مطار القاهرة وضم ثلاثة وزراء وشخصيات حزبية وفنية ونقابية وصحفيين.

وقالت مصر في بداية الأمر إن حزب الله غامر حين نفذ عملية عبر الحدود لأسر جنود إسرائيليين لكن الرئيس حسني مبارك طالب لاحقا بوقف فوري لإطلاق النار.

واشترك وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد في بيروت أمس الأول الإثنين للتضامن مع لبنان.

وقال ابن الرئيس المصري للصحفيين قبل سفر الوفد "أتمنى أن تكون هذه الجهود المصرية بمثابة رسالة قوية بوقوف الشعب المصري إلى جانب لبنان حكومة وشعبا."

واتهمت أحزاب وجماعات معارضة مصرية الحكومة باتخاذ مواقف ضعيفة في مواجهة الهجوم الإسرائيلي على لبنان الذي تسبب في إثارة الرأي العام المصري ضد إسرائيل.

لكن جمال مبارك (42 عاما) قال "مصر خلال الأسابيع الماضية ومنذ بداية العدوان عبرت بأشكال مختلفة عن وقوفها مع الشعب اللبناني."

وخاضت مصر أربع حروب مع إسرائيل لكنها كانت أول دولة عربية توقع معها معاهدة سلام,واستبعدت مصر الانضمام لقوة لحفظ السلام في جنوب لبنان.

والوزراء المشاركون في الوفد هم من الجناح الإصلاحي الذي يقوده جمال مبارك في الحزب الوطني الديمقراطي وهم وزير الصناعة والتجارة رشيد محمد رشيد ووزير الإعلام أنس الفقي ووزير الصحة والسكان حاتم الجبلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى