نصرالله انتصر على اسرائيل بنظر سكان القدس القديمة

> القدس «الأيام» عز الدين سعيد :

>
حسن نصرالله
حسن نصرالله
تتردد في ارجاء سوق القدس القديمة اغنية تمجد الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصرالله وفيها "صواريخك اسرائيل تحكي عنها جيل بعد جيل"، فيما يتغنى السكان الفلسطينيون ب"صموده في وجه اسرائيل".

واوضح صاحب متجر لبيع الاسطوانات فضل عدم كشف اسمه تجنبا لتعرض محله لعملية دهم اسرائيلية ان الاغنية التي تؤديها فرقة فلسطينية بيعت منها خلسة مئات النسخ بين اشرطة واقراص مدمجة في المدينة القديمة.

وافاد العديد من التجار ان الشرطة الاسرائيلية قامت خلال الايام الماضية بتفتيش متاجر عدة للموسيقى بحثا عن اسطوانات تتغنى بحزب الله وبامينه العام.

ويتردد من آلة الاشرطة الموسيقية القديمة في متجر صغير "الكاتيوشا اكبر دليل انه ارهب الصهيونية".

والجميع في ازقة القدس القديمة يتكلم عن الحرب الجارية بين اسرائيل وحزب الله في لبنان فيتحلق التجار في مجموعات صغيرة امام ابواب متاجرهم مطلقين شتى الافتراضات والتكهنات حول سير المعارك فيجمعون كلهم على انتصار حزب الله وحسن نصر الله.

ومنذ اندلاع النزاع قبل 28 يوما تراجعت الاعمال غير ان اصحاب المتاجر يؤكدون انهم لا يأبهون لذلك.

ويقول جبرا ناظمي (25 عاما) جالسا في متجره للاقمشة "انني سعيد لرؤية الجنود الاسرائيليين يتساقطون كالذباب. اما مقاتلي حزب الله الذين يسقطون فهم شهداء يذهبون الى الجنة".

وفي الشارع التجاري الصغير المؤدي الى باحة المسجد الاقصى يشاهد اصحاب المتاجر الذين يملكون اجهزة تلفزيون على شاشاتهم قناة الجزيرة الفضائية القطرية او قناة
المنار التابعة لحزب الله.

وعند كل اعلان عن مقتل جندي اسرائيلي او سقوط صواريخ على مدينة اسرائيلية يعلو السرور وجوه المشاهدين.

ويقول احد التجار "بالامس وزع جاري حلوى عندما اعلن التلفزيون مقتل 12 جنديا اسرائيليا دفعة واحدة".

ويوضح خالد التميمي (42 عاما) صاحب متجر للملابس "ان الناس معجبون بنصر الله مثلما كانوا معجبين بصدام حسين. انه شخص يقف في وجه اسرائيل التي تحتلنا منذ نحو اربعين عاما".

وهو يرى ان الفلسطينيين من شدة خيبة املهم من الرؤساء والملوك العرب يرفعون الى مصاف الابطال "اي زعيم معاد لاسرائيل والولايات المتحدة".

ويضيف "انظروا الى (الرئيس الفنزويلي) هوغو شافيز. اننا نحترمه لانه تبنى مواقف معادية لاسرائيل وللاميركيين".

واعلن شافيز الخميس استدعاء سفير فنزويلا في اسرائيل، منددا بالقصف الاسرائيلي "على لبنان وشعب فلسطين".

واعتبر التميمي ان القادة العرب ولا سيما الرئيس المصري حسني مبارك و"الملكين" عبدالله الثاني وعبد الله بن عبد العزيز على التوالي عاهلي الاردن والسعودية "متواطئون" مع الهجوم الاسرائيلي على لبنان.

وقال بحماس عارم "ان نصر الله هو بالتاكيد بطل خصوصا اذا ما قارناه بخائن مثل مبارك".

وقال جواد الريشق (54 عاما) "كانت اسرائيل تعتبر اكبر قوة عسكرية في الشرق الاوسط وحسن نصرالله اذل هذه القوة".

ويوافقه الرأي ماجد ابو صبيح صاحب متجر للاقمشة ويقول "لم يستطع العرب منذ اربعين عاما ان يهزموا اسرائيل. نصرالله فعل ذلك".

وعلى مسافة بضعة متاجر يجلس رائد امام مدخل متجره يقرأ صحيفة "القدس"، كبرى صحف الاراضي الفلسطينية وهو مستغرق في مقالة بعنوان "استراتيجية حزب الله تربك اسرائيل وتسقط عقيدتها العسكرية". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى