آلاف المصريين بينهم أطفال يتظاهرون ضد إسرائيل

> القاهرة «الأيام» محمد عبد اللاه :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
تظاهر ألوف المصريين أمس الجمعة في القاهرة ومحافظتين أخريين على الأقل مرددين هتافات ضد إسرائيل التي تقاتل حزب الله اللبناني منذ شهر وتشن غارات على الفلسطينيين.

وقال شاهد إن عشرات الأطفال اشتركوا في مظاهرة بعد صلاة الجمعة أمام جامع الحسن والحسين في مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة التي تقع في شمال البلاد.

وأضاف أن الأطفال ارتدوا قمصانا عليها صور الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارة "يا أبي يا أمي علموني الشجاعة لا تعلموني الخوف".

وتابع الشاهد أن مئات المصلين تجمعوا حول الأطفال وأن طفلا تحدث إليهم طالبا منهم "تاييد المقاومة".

وقال مصدر إن حركة "كفاية" نظمت المظاهرة وإن قوات مكافحة الشغب لم تظهر في المكان على غير عادة المظاهرات.

وينظم مئات المصريين مظاهرات تتركز في الجامع الأزهر ووسط القاهرة منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على لبنان بعد أن قام مقاتلون من حزب الله بأسر جنديين إسرائيليين وقتل ثمانية آخرين يوم 12 يوليو تموز الماضي.

وقال مصدر إن مئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين نظموا مظاهرة لفترة قصيرة أمام مسجد في مدينة إيتاي البارود في محافظة البحيرة وإن مناوشات وقعت بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين.

وفي الجامع الأزهر تظاهر ألوف المصلين مرددين هتافات ورافعين شعارات مؤيدة لحزب الله والمنظمات الفلسطينية.

وقال شاهد إن متظاهرين ورجال أمن اشتبكوا حين حاول المتظاهرون شق طريقهم إلى خارج المسجد لتنظيم مسيرة في الشارع. وأضاف أن بضعة متظاهرين لحقت بهم إصابات طفيفة جراء تعرضهم للضرب بعصي يحملها رجال الأمن.

وفي مصيف رأس البر بمحافظة دمياط الساحلية رفع ألوف المتظاهرين من الإخوان المسلمين وأحزاب معارضة علم لبنان وراية جماعة حزب الله والعلم الفلسطيني ورددوا الهتاف الأبرز في مظاهرات الأسابيع الماضية في مصر وهو "يا نصر الله يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب". كما رددوا هتافات من بينها "يا نصر الله اضرب عكا قبل بوش ما يضرب مكة" و"يا نصر الله يا حماس الجهاد هو الأساس".

وحققت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية الفلسطينية وشكلت الحكومة لكنها تتعرض لضغوط اقتصادية وسياسية من جانب الولايات المتحدة لرفضها الاعتراف بإسرائيل. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى