بدء الاستعدادات لتصفيات امم اوروبا 2008 رحلة جديدة لابرز المنتخبات

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كلينسمان وليبي ابرز المدربين الذين ابتعدوا
كلينسمان وليبي ابرز المدربين الذين ابتعدوا
تبدأ المنتخبات الاوروبية رحلة جديدة بعد اكثر من شهر على انتهاء كأس العالم في المانيا حيث تستعد لتصفيات كأس امم اوروبا 2008، وستدشن المباريات الدولية الودية المقررة اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء مرحلة استعداداتها.

وكانت المنتخبات الاوروبية فرضت سيطرتها في المونديال الاخير بوصول اربعة منها الى نصف النهائي هي المانيا والبرتغال وفرنسا وايطاليا.

واحرزت ايطاليا اللقب بفوزها على فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية، ونالت المانيا المركز الثالث.

وتقام اليوم ست مباريات وغدا الاربعاء 14 مباراة ابرزها يجمع ايطاليا مع كرواتيا والمانيا مع السويد والنرويج مع البرازيل.

وشهدت معظم المنتخبات تغييرات كبيرة في صفوف لاعبيها او اجهزتها الفنية، واهم هذه التغييرات كانت بحلول مارتشيلو دونادوني بدلا من مارتشيلو ليبي في تدريب ايطاليا، وستيف ماكلارين مكان السويدي زفن غوران اريكسون على رأس الجهاز الفني لانكلترا، ويواكيم لوف بدلا من يورغن كلينسمان في المانيا، ودونغا مكان كارلوس البرتو باريرا في البرازيل.

وفي صفوف اللاعبين، ستفتقد فرنسا قائدها السابق زين الدين زيدان الذي اعلن اعتزاله عقب المونديال، وستخوض انكلترا مباراتها بوجود قائد جديد هو جون تيري الذي خلف ديفيد بيكهام في حمل الشارة، وسيغيب عن انكلترا ايضا واين روني وسول كامبل.

كما اجرى دونادوني تغييرات عدة في التشكيلة الايطالية فاستدعى ماسيمو امبروزيني وفابيو ليفيراني.

فيما سيسند مدرب فرنسا ريمون دومينيك شارة القائد الى باتريك فييرا المنتقل من يوفنتوس الى انتر ميلان قبل ايام، ويغيب عن التشكيلة الفرنسية كلود ماكيليلي وليليان تورام والحارس فابيان بارتيز.

ولم يضم دونغا الثلاثي رونالدينيو ورونالدو وكاكا الى المنتخب في مباراته ضد النرويج في اوسلو، وهي الاولى له على رأس الجهاز الفني لابطال العالم خمس مرات (رقم قياسي) والفائز باللقب عام 1994 في الولايات المتحدة.

وتلتقي اليوم البوسنة مع فرنسا، وايسلندا مع اسبانيا، وسلوفاكيا مع مالطا، واوكرانيا مع اذربيجان، وويلز مع بلغاريا، والنمسا مع المجر، وبيلاروسيا مع اندورا، وتشيكيا مع صربيا، والدنمارك مع بولندا، وانكلترا مع اليونان، وفنلندا مع ايرلندا الشمالية، والمانيا مع السويد، وايطاليا مع كرواتيا، وليشتنشتاين مع سويسرا، ولوكسمبورغ مع تركيا، والنرويج مع البرازيل، وجمهورية ايرلندا مع هولندا، ورومانيا مع قبرص، وروسيا مع لاتفيا.

ريال مدريد يتوقف عن محاولاته لضم كاكا وروبن وفابريجاس
اعترف رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الإسباني بأن اللاعبين الثلاثة الذين وعد بضمهم إلى صفوف الفريق خلال حملته الإنتخابية لن يصلوا الى النادي هذا الموسم.

وكان كالديرون قد وعد جمهور ريال مدريد خلال حملته الانتخابية لرئاسة النادي الإسباني بضم كاكا لاعب خط وسط ميلانو الإيطالي وسيسك فابريجاس نجم أرسنال الإنجليزي وأرين روبن جناح تشيلسي الإنجليزي لكن أندية هؤلاء اللاعبين رفضت التفاوض مع ريال مدريد بشأن بيعهم.

وقال كالديرون إن قرار ريال مدريد بوقف محاولات ضم الثلاثي جاءت بعد أن قال فابيو كابيلو مدرب الفريق وبريدراج مياتوفيتش مدير الرياضة بالنادي إن الفريق لديه احتياجات أخرى.

ونقل موقع نادي ريال مدريد على الانترنت عن كالديرون قوله "كنت أود أن ينضم اللاعبون الثلاثة إلى النادي. لكن شرطي الأول أن يكون وصولهم بناء على قرار من كابيلو ومياتوفيتش. وفي الوقت الحالي ليسوا من أولويات النادي."

وأضاف "لن أتدخل في هذه الأمور"

وهاجم ميلانو ريال مدريد بسبب محاولاته إغراء كاكا بالقدوم الى إسبانيا وقال أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلانو انه سيفعل كل ما يستطيع لجعل حياة النادي الإسباني مستحيلة.

وقال كالديرون إن ميلانو الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي حاول الرد على ريال مدريد بمحاولة ضم رونالدو لكنه قال إن المهاجم البرازيلي سيبقى مع ريال.

وضم ريال مدريد فابيو كانافارو وإيمرسون من يوفنتوس الإيطالي والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي من مانشستر يونايتد الإنجليزي ويحاول الآن التوصل الى اتفاق مع ارسنال لضم المهاجم خوسيه انطونيو رييس.

مانشستر يونايتد يبحث عن لاعب لتعزيز خط الوسط
اعلن اليكس فيرغوسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي انه يبحث عن لاعب لتعزيز خط الوسط في الفريق بعد الفوز على اشبيلية الاسباني 3-صفر في المباراة الودية التي اقيمت السبت الماضي.

وقال فيرغوسون: "نبحث بشكل جدي عن لاعب وسط جديد لتعزيز صفوف الفريق، لكن من دون شك اني املك فريقا يضم في صفوفه لاعبين من المستوى الرفيع".واعرب فيرغوسون الذي سيخوض موسمه الحادي والعشرين على رأس الادارة الفنية لمانشستر يونايتد عن اداء الفريق امام اشبيلية حيث تمكن الفرنسي لويس ساها والبرتغالي كريستيانو رونالدو وديفيد جونز من تسجيل الاهداف الثلاثة.

ويعتمد فيرغوسون في خط الوسط بشكل اساسي على رونالدو وبول سكولز وراين غيغيز الذين بامكانهم التقدم الى خط الهجوم في حال اصابة احد المهاجمين الاساسيين في الفريق.

ويواجه فيرغوسون امكانية غياب واين روني عن المرحلة الاولى التي يستضيف فيها مانشستر يونايتد على ارضه فولهام الاحد المقبل.

شارة القيادة تخلى عنها بيكهام ونالها تيري
شارة القيادة تخلى عنها بيكهام ونالها تيري
الأهلي والزمالك يلعبان لصالح ضحايا لبنان

قال حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة المصرية إن الأهلي والزمالك سيلعبان معا ضد منتخب مصر لكرة القدم في مباراة ودية يخصص دخلها لصالح ضحايا الحرب على لبنان.

وأضاف صقر في تصريحات خاصة لصحيفة أخبار الرياضة الصادرة أمس الاثنين "اتفقت مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي وممدوح عباس رئيس الزمالك على تشكيل منتخب من الفريقين الكبيرين لملاقاة منتخب مصر بإستاد القاهرة على أن يخصص كامل دخل المباراة لصالح ضحايا لبنان."

وقد وافق سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري على المباراة وأكد انه سيحدد موعدها في أقرب وقت بعد التنسيق مع الجهاز الفني لمنتخب مصر.

ومن المقرر تحويل المباراة إلى مهرجان كبير على أن تتم دعوة عدد كبير من رجال الأعمال المصريين ومجموعة من الفنانين للمساهمة من أجل زيادة إيرادات المباراة.

كان إتحاد الكرة المصري قد قرر تخصيص إيراد مباراة منتخب مصر مع أوروجواي والمقرر اقامتها غدا الأربعاء لصالح ضحايا الحرب اللبنانية.

خسارة شبيبة القبائل امام الصفاقسي التونسي صفر-1
خسر شبيبة القبائل التونسي امام الصفاقسي التونسي صفر-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.وسجل يونس حمزه (77) هدف المباراة.

وكان اشانتي كوتكو الغاني تعادل مع الاهلي المصري حامل اللقب صفر-صفر ضمن المجموعة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى