«الأيام الرياضي» تستطلع أوضاع مركز أبين لتطوير الكرة الطائرة .. اللاعبون: الاستفادة كبيرة ونطالب باستمرارية مثل هذه المراكز التطويرية

> «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
أثناء التمرين
أثناء التمرين
تتواصل على ملعب نادي حسان الرياضي فعاليات مركز أبين لتطوير الكرة الطائرة التي يقيمها الاتحاد العام للعبة في عدد من محافظات الجمهورية بهدف تجهيز واكتشاف عدد من المواهب الناشئة التي ستكون نواة للمنتخبات الوطنية لاحقاً.. ولمزيد من تسليط الاضواء نزلت «الأيام الرياضي» إلى موقع التمارين وهناك التقت بالمدرب وبعدد من اللاعبين وهاكم خلاصة ما خرجنا به :

> الكابتن محمد إبراهيم عمر شيخ، مدرب المركز .. قال : «بدأنا التمارين من منتصف مارس الماضي بعد أن تمت التصفية النهائية للاعبين البالغ عددهم (40) لاعباً حيث تم اختيار (14) لاعباً فقط حسب الاطوال المناسبة ويؤدون تمارينهم بكل همة ونشاط للحصول على الجاهزية المطلوبة».

وعن أهمية إقامة مثل هذه المراكز .. قال: «لا شك بأن الأهمية كبيرة على أساس أنها ستضع للمنتخبات الوطنية قاعدة كبيرة من اللاعبين وستساعد على انتشار اللعبة بين أوساط الشباب إلى جانب أنها ستكون عاملاً مساعداً في الارتقاء بمستوى اللعبة سواًء في النادي أو المنتخب».وعن أهم الصعوبات التي تواجههم - قال: «المشكلة الأكبر التي تحول دون تنفيذ خططنا هو عدم صلاحية الملعب الذي نؤدي فيه التمارين .. فإدارة نادي حسان التي أتوجه إليها بالشكر الجزيل خصوصاً رئيس النادي الشيخ طارق الفضلي ونائبه زيد سيف علوي، منحتنا مشكورة ملعب النادي إلا أنه غير صالح لتآكل أرضيته وأتمنى أن يتم تجهيز الملعب الجديد الذي سيساعدنا على أداء التمارين بشكل صحيح إلى جانب الحفاظ على سلامة اللاعبين طالما والصالة الرياضية لازالت قيد التشييد منذ فترة طويلة .. هذا إلى جانب نقص في بعض المعدات الخاصة بالتمارين كالحواجز والحبال الرياضية وتوفير صالة للحديد وكان الأخ محسن أحمد صالح، رئيس الاتحاد قد وعد بتوفيرها في حالة نجاح هذه الفكرة وهذا ما نأمله؟».

> اللاعب (حسين أحمد عبادي) نادي حسان .. قال: «إقامة مثل هذه المراكز فكرة رائعة وخطوة محسوبة للإتحاد العام للعبة وستؤتي ثمارها دون شك في المستقبل القريب وستعمل على توسيع قاعدة اللاعبين وانتشارها بين أوساط الشباب، خصوصاً في ظل اللهث الكبير وراء كرة القدم والشكر بطبيعة الحال موصول للاتحاد العام للكرة الطائرة على تبنيه فكرة مثل هذه المراكز التطويرية».

> نظمي عبدربه فرج، نادي حسان قال: «الاستفادة ستكون كبيرة بإذن الله ونحن نتمرن بكل همة ونشاط ونشكر مدربنا الكابتن محمد إبراهيم، وكذا الإخوة في الاتحاد العام».

> منصور عمر منصور، نادي الجيل الصاعد قال: «طبعاً نحن استفدنا أشياء كثيرة وتعلمنا العديد من الفنيات والتكتيكات الخاصة باللعبة واتمنى استمرارية مثل هذه المراكز».

> وائل صالح ادريس، نادي خنفر- قال: «نحن نتمرن بشكل جيد وتعلمنا بعض المهارات الخاصة باللعبة كالاستلام والتسليم وكيفية التغطية داخل الملعب وأتوجه بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد وباقي الاعضاء وأيضاً أشكر المدرب محمد إبراهيم، الذي يعاملنا بطريقة رائعة ومثالية ويحرص على توجيهنا حتى نحقق الاستفادة المرجوة».

ملعب نادي حسان الرياضي
ملعب نادي حسان الرياضي
> عامر عبدالحميد هندي، نادي الهلال جعار.. قال: «أعتقد أن الاستفادة ستكون كبيرة بالنسبة لنا كلاعبين وأيضاً أنديتنا والمنتخبات الوطنية التي ستستفيد بشكل أكبر لان إعداد اللاعب وتجهيزه منذ الصغر سيكون له مردود طيب مستقبلاً».

> سعيد صالح سلوم، نادي حسان.. قال: «بالتأكيد استفادتنا كبيرة حيث تعلمنا بعض المهارات الخاصة باللعبة وأعترف أنني قبل الدخول في المركز كنت مولعاً بكرة القدم، ولكنني الآن أحب الكرة الطائرة بشكل كبير وهي لعبة شيقة وأتمنى من بعض زملائي خصوصاً أصحاب الأطوال المناسبة أن يلتحقوا بتمارين النادي، وإن كان من كلمة شكر فأنا أبعثها أولاً إلى المدرب محمد إبراهيم، الذي له فضل كبير في وجودي مع زملائي في المركز وثانياً للإتحاد العام ممثلاً برئيسه الأخ محسن أحمد صالح».

> محمد سالم حيدرة، الجيل الصاعد - قال: «في البدء شكراً لـ«الأيام الرياضي» على نزولها إلى ملعب تماريننا وثانياً أشكر الاتحاد العام للعبة على تسهيله للكثير من الأمور ولا أنسى دور المدرب القدير الكابتن محمد إبراهيم، الذي أستفدنا منه أشياء كثيرة حيث تعلمنا الكثير وشعرنا أن مستوانا يتطور يوماً بعد يوم واتمنى استمرارية مثل هذه المراكز لأن الفائدة ستكون كبيرة».

> كلمة أخيرة .. جميع اللاعبين عبروا عن أسفهم لابتعاد القيادات الرياضية داخل المحافظة عنهم وقالوا: «للأسف لم يزرنا ولم يسأل عنا أحد ومع ذلك نحن مستمرون ولن يؤثر ذلك علينا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى