الشيخ القرضاوي يدعو الى الجهاد ضد اسرائيل

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
الشيخ يوسف القرضاوي
الشيخ يوسف القرضاوي
وجه الشيخ يوسف القرضاوي احد اشهر الدعاة في العالم العربي نداء الى الجهاد ضد اسرائيل ودعا الى الاقتداء بحزب الله اللبناني,ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن الشيخ القرضاوي قوله انه "اذا احتلت اي قطعة ارض اسلامية يجب على اهلها ان يقاوموا وعلى جميع اهل البلد الخروج للجهاد وهو ما يسميه الفقهاء جهاد الدفع او الجهاد الاضطراري".

واضاف القرضاوي في ندوة عقدت في نادي اعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة ان "الامة الاسلامية بحاجة الى رجال مثل رجال حزب الله في كل مكان في مصر والعراق والاردن واليمن وغيرها".

واعتبر القرضاوي انه لا توجد "ارادات عربية حتى تتصارع مع ارادة اسرائيل"، مشيرا الى ان "ما ينادي به الحكام العرب من سلام هو في حقيقة الامر استسلام".

وتابع الداعية المقرب من الاخوان المسلمين "يجب على المسلمين القتال ضد العدو الذي يحتل اي ارض اسلامية حتى لو تقاعس اهلها عن القتال"، مؤكدا ان "فلسطين ليست ارض الفلسطينيين وحدهم وانما هي ارض جميع المسلمين".

واقر القرضاوي (سني) بان "للشيعة مناهج واختلافات عنا ولكن ليس هذا وقته فاحيانا في الحرب قد تجد كافرا اقرب لك من كافر".

واشار الى انه سبق ان اصدر فتوى يدعو فيها من يستطيع التعجيل بدفع الزكاة عن السنة القادمة بان يخرج هذه الزكاة لصالح المقاومة اللبنانية.

ويعد القرضاوي (78 عاما) من اكثر الدعاة شعبية في العالم العربي ويتابع ملايين المشاهدين برنامجه الاسبوعي "الشريعة والحياة" على قناة الجزيرة.

وتعلم القرضاوي وهو رئيس اتحاد العلماء المسلمين وعضو في المجلس الاوروبي للفتوى، في جامعة الازهر في القاهرة حيث انضم الى الاخوان المسلمين.

ويقيم القرضاوي في قطر ولكنه يمضي شهور الصيف كل عام في موطنه الاصلي حيث يستقبل العديد من الزائرين ويلقي المحاضرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى