تحويل رحلة تربط بين لندن وواشنطن الى مطار بوسطن بسبب "عدم انضباط" راكبة

> بوسطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
تحويل رحلة تربط بين لندن وواشنطن الى مطار بوسطن
تحويل رحلة تربط بين لندن وواشنطن الى مطار بوسطن
اعلنت السلطات الاميركية انه تم تحويل رحلة لشركة "يونايتد ايرلينز" الاميركية تربط لندن بواشنطن، أمس الأربعاء الى مطار بوسطن (شمال شرق) بسبب سلوك راكبة اميركية غير ان الحادث لا علاقة له بالارهاب.

وقال كريستوفر وايت المتحدث باسم السلطة "لقد تم تحويل الرحلة رقم 923 التي تربط مطار هيثرو في لندن بمطار واشنطن - دالاس الى مطار بوسطن- لوغان بسبب عدم انضباط احد الركاب".

وتابع في تصريحات لاحقة "لم يتم حتى الان، العثور على اي علاقة بين الارهاب وهذا الحادث"واضاف "ان الامر يتعلق براكبة اميركية الجنسية".

وقال ان الطائرة التي كانت تقل 182 راكبا و12 من افراد الطاقم حطت "بلا مشاكل" عند الساعة 10:20 بالتوقيت المحلي (14:20) بمطار لوغان في بوسطن. مشيرا الى ان ان الراكبة "غير المنضبطة" هي حاليا محل استجواب من قبل قوات الامن دون مزيد من التفاصيل.

وبحسب شبكة التلفزيون الاميركية "سي،ان،ان" فان مطاردات عسكرية رافقت الطائرة الى مطار بوسطن.

ونقلت عن مصدر رسمي ان الراكب هو في الواقع سيدة كانت تحمل اعواد ثقاب ومفك براغ ودهن الفازلين اضافة الى كتابات باللغتين الانكليزية والعربية تشير الى القاعدة.

غير ان القناة الاميركية عادت ونقلت معلومات تنفي ان تكون الراكبة تحمل معها تلك الاغراض.

ويأتي هذا الحادث بعد اسبوع من اعلان الشرطة البريطانية عن احباط مخطط مفترض لتفجير طائرات تقوم برحلات بين لندن والولايات المتحدة.

وخفضت واشنطن مستوى التأهب لمواجهة خطر ارهابي من المستوى "الاحمر" الى "البرتقالي" الاحد بالنسبة للرحلات القادمة من لندن.

ومنعت عدة دول منها بريطانيا والولايات المتحدة المسافرين من حمل اي سائل الى داخل الطائرة وضمنها المشروبات وجل الشعر والعطور.

وكان وزير الامن الداخلي الاميركي مايكل تشرتوف اكد ان الارهابيين المفترضين كانوا ينوون استخدام متفجرات سائلة لتدمير الطائرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى