المحامون بتعز يختتمون مؤتمرهم الرابع بانتخاب مجلس جديد للنقابة

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي:

>
انتخاب مجلس جديد للنقابة
انتخاب مجلس جديد للنقابة
نجح المحامون اليمنيون بتعز في انتخاب نقيب ومجلس نقابة جديد لهم في المؤتمر الفرعي الرابع للنقابة المنعقد يومي الخميس والجمعة في قاعة المعهد الوطني للعلوم الإدارية تحت شعار «المجد للمقاومة.. السيادة للقانون» بحضور أكثر من 150 محامياً ومحامية.

وكانت أعمال المؤتمر قد بدأت بكلمة ألقاها الأخ عبد الله نعمان القدسي، رئيس النقابة أكد فيها على أهمية العمل من أجل إعلاء سيادة القانون وبناء الدولة الحديثة، مشيرا الى ان الاستحقاق الانتخابي القادم يتطلب خلق وعي قانوني لدى الجماهير بأهمية الاستحقاق الدستوري.

وقال ان القانون بحاجة الى رجال قادرين على التضحية والدفاع عنه بما يحقق صيانة الحقوق والحريات، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة ان يكون القضاء مستقلا.

وتطرق القدسي في كلمته الى القضايا التي تهم المحامين من حيث التأهيل والتدريب، مشيراً إلى أهمية التعاون مع السلطات المختصة من أجل كشف المنحرفين في ممارستهم غير السوية.

كما ألقى الأخ د. اسماعيل الخلي، رئيس نقابة الأطباء والصيادلة كلمة أعلن فيها ان نقابة الأطباء والصيادلة قد أقرت اجراء المعاينة الطبية المجانية لكل من يحمل بطاقة نقابة المحامين، وتخفيض نسبة 30% من رسوم الأجهزة والعمليات والتوليد والرقود للمحامين، وكذا تخفيض نسبة ما بين 10-20% من قيمة الأدوية.

وكان تقرير تقدم به الى المؤتمر رئيس مجلس نقابة المحامين دعا إلى ضرورة إنشاء صندوق للضمان الاجتماعي خاص بالنقابة مقره العاصمة صنعاء لرعاية أعضاء النقابة من المحامين.

وأسفرت الانتخابات التي أجريت عن فوز الأخ عبد نعمان القدسي برئاسة النقابة وعضوية كل من الإخوة: فضل الخرساني، علي سعيد الصديق، شرف محمد قاسم الحسني، منصور عبد الله سعيد، عبد السلام فرحان، خالد حسن الغالبي.

الى ذلك جرى انتخاب عضوين احتياطيين هما: سلطان عبدالمجيد المعمري، حسن عبدالعزيز المجاهد. وفاز بعضوية المجلس التأديبي المحامي داود سعيد الفقيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى