السودان يدعو لتحرك عربي لمنع إرسال قوات دولية إلى دارفور

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> أكد السودان أمس السبت مجددا رفضه إرسال قوات دولية إلى دارفور ودعا لتحرك عربي لمنع إرسال تلك القوات,وشدد السفير محمد عبد الله ادريس القائم باعمال السفارة السودانية بالقاهرة على أن هذا الامر ترفضه حكومة السودان موضحا أنهاأكدت مرارا دعمها لقوات الاتحاد الافريقى العاملة فى الاقليم وتعتبر أنها حققت إنجازات وساعدت بشكل فاعل في تحقيق الامن والاستقرار في الاقليم.

وقال إدريس إن المطلوب من المجتمع الدولي حاليا هو توفير التمويل اللازم وكذلك المساعدات اللوجستية للقوة الافريقية في دارفور بدلا من البحث عن قوات دولية تعارضها حكومة السودان.

وأضاف أن "المطلوب عربيا أيضا هو وفاء الاشقاء العرب بالتزاماتهم المقررة في قمة السودان في مارس (آذار) الماضى لتقديم العون للقوة الافريقية لتقوم بمهامها في الاقليم".

وتعقد اللجنة الوزارية العربية الخاصة بالسودان اجتماعا لها اليوم الأحد بمقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة برئاسة الامارات وعضوية مصر والجزائر والسعودية والسودان وسوريا وسلطنة عمان وليبيا واليمن والامين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى.

وتناقش اللجنة في أول اجتماع وزاري لها منذ انعقاد القمة العربية الاخيرة في السودان في آذار/مارس الماضي آخر تطورات الوضع على الساحة السودانية خاصة الوضع في إقليم دارفور على خلفية اتفاق أبوجا الاخير.

وتتضمن أعمال اللجنة كذلك التشاور بشأن مشروع القرار الامريكى-البريطاني المطروح في مجلس الامن الدولي بشأن إرسال قوات دولية إلى دارفور خاصة مع قرب انتهاء ولاية قوات الاتحاد الافريقي في نهاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل وكذلك متابعة تنفيذ قرار قمة الخرطوم حول الدعم العربي لدارفور ومهمة الاتحاد الافريقي في الاقليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى