اعتقال 17 من اعضاء الاخوان المسلمين في مصر

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر أمنية ان قوات الأمن المصرية اعتقلت 17 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين أمس السبت في خطوة جديدة تستهدف اقوى حركة للمعارضة في البلاد.

وقالت المصادر ان اعضاء الإخوان اعتقلوا في منزل في محافظة المنوفية شمالي القاهرة. واضافت ان السلطات عثرت على كتيبات ومنشورات معادية للحكومة في المنزل.

وقال متحدث باسم الاخوان ان الاعضاء كانوا في زيارة خاصة لمنزل احد الاعضاء. وقال انه بهذه الاعتقالات يرتفع الى 87 عدد اعضاء الاخوان المسلمين المحتجزين في سجون مصرية.

وجاء الاعتقالات بعد ايام من إلغاء محكمة جنايات شمال القاهرة حكما أصدرته محكمة للجنح المستأنفة بالإفراج عن العضوين القياديين بجماعة الإخوان المسلمين عصام العريان ومحمد مرسي المحتجزين منذ مايو آيار.

وألغت محكمة الجنايات أيضا حكم محكمة الجمالية للجنح المستأنفة بالإفراج عن خمسة آخرين من أعضاء الجماعة وجددت حبس الجميع 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود في تصريحات نشرت في موقع الاخوان المسلمين على شبكة الانترنت "هذه الاعتقالات رسالة من النظام الى الاخوان مفادها ان فترة الهدوء النسبي التي لم تستمر سوى شهر قد انتهت."

وقد شغلت جماعة الإخوان المسلمين 88 مقعدا في مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت العام الماضي وبرزت كأقوى قوة معارضة في مصر منذ نحو نصف قرن.

والجماعة محظورة رسميا منذ عام 1954 لكن الحكومة تتسامح معها ويخوض مرشحوها الانتخابات العامة كمستقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى