بداية نارية وقوية لتشلسي و مانشستر يونايتد في بطولة انكلترا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تيري وفرحة بتسجيل هدف أزرق
تيري وفرحة بتسجيل هدف أزرق
حقق تشلسي حامل اللقب ووصيفه مانشستر يونايتد، الساعي الى وضع حد لثلاثة اعوام من دون احراز اللقب المحلي، بداية نارية في الدوري الانكليزي لكرة القدم بفوز الاول على مانشستر سيتي 3- صفر والثاني على فولهام 5-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الاولى.

في المباراة الاولى على ملعب "ستامفورد بريدج"، قاد الثنائي جون تيري قائد الفريق اللندني والمنتخب الانكليزي وفرانك لامبارد تشلسي لتحقيق بداية جيدة بتسجيلهما هدفي الشوط الاول في الدقيقتين 11 و26، ثم اضاف العاجي ديديه دروغبا الهدف الثالث في الدقيقة (78).

وبدأ مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة بالحارس الايطالي كارلو كوديتشيني كما كان الحال في مباراة الدرع الخيرية مع ليفربول (1-2) وفي جولة الفريق اللندني في الولايات المتحدة، وذلك لغياب العملاق التشيكي بيتر تشيك الذي سيعاود تمارينه اعتبارا من الاسبوع المقبل بعد أن خضع لعملية جراحية في كتفه بعد المونديال.

كما غاب عن فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش قائد المنتخب الالماني ميكايل بالاك القادم من بايرن ميونيخ وذلك لتعرضه لإصابة في خاصرته امام ليفربول، ولاعب الوسط الدولي جو كول الذي تعرض لاصابة خلال جولة الولايات المتحدة ولم تحدد الفترة التي سيعود فيها الى الملاعب، الا ان مساعد المدرب ستيف كلارك اكد انه يتعافى بشكل سريع من هذه الاصابة خلافا للتوقعات الاولية التي رجحت غيابه حتى ديسمبر المقبل.

وافتقد تشلسي ايضا جهود الفرنسي كلود ماكيليلي الذي لم يستعد كامل لياقته البدنية، والمدافعين الالماني روبرت هوث والكاميروني جيريمي.

ولعب الغاني ميكايل ايسيان في وسط الملعب، بعد أن حام الشك حول امكانية مشاركته للاصابة، الى جانب شون رايت فيليبس وروبن ولامبارد، فيما تكون ثنائي الهجوم من الاوكراني اندري شفتشنكو الذي افتتح سجله التسجيلي في انكلترا الاحد الماضي في الدرع الخيرية، ودروغبا.

اما من جهة مانشستر سيتي فأشرك المدرب ستيوارت بيرس لاعبيه الجديدين المهاجم الايطالي برناردو كورادي القادم من بارما الايطالي والفرنسي عثمان دابو الذي انتقل من لاتسيو الايطالي، فيما غاب الالماني ديتمار هامان المنتقل من ليفربول لاصابة في قدمه والمهاجم المخضرم اندي كول لاصابة في ركبته.

وضرب تشلسي باكرا عبر تيري الذي افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة برأسية محكمة اثر عرضية من الجناح الايمن الهولندي اريين روبن، ثم اضاف لامبارد الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة من ايسيان فسددها الاول من حدود المنطقة تحولت بعد اصطدامها بالمدافع ريتشارد دون قبل ان تخدع الحارس نيكي ويفر وتستقر داخل الشباك (26).

وتلقى مانشستر سيتي ضربة قوية بطرد كورادي لتلقيه الانذار الثاني بعد ارتكابه خطأ قاسيا على ايسيان (63).

واستفاد تشلسي من النقص العددي لضيفه لكي يعزز تقدمه بهدف ثالث عبر رأسية رائعة من دروغبا اثر سلسلة تمريرات بدأها شفتشنكو نحو روبن، ثم الى واين بريدج الذي حولها داخل المنطقة فوجدت "رأسا سابحة" لدروغبا (78).

وادخل مورينيو بعدما اطمأن الى نتيجة المباراة لاعبي الوسط الشابين الفرنسي لاسانا ديارا والنيجيري جون ميكيل واخرج روبن ودروغبا على التوالي (80 و83).

وفي المباراة الثانية على ملعب "اولد ترافورد"، حسم مانشستر يونايتد الذي تخلى عن هدافه الهولندي رود فان نيستلروي لمصلحة ريال مدريد الاسباني، المباراة في الدقائق الـ19 الاولى بتسجيله اربعة اهداف افتتحها مهاجمه الفرنسي الدولي لويس ساها بكرة رأسية مستثمرا كرة من الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز من الجهة اليسرى (7)،

وأضاف مدافع فولهام ايان بيرس الهدف الثاني عندما حول كرة المدافع الفرنسي باتريك ايفرا العرضية خطأ داخل مرمى زميله الحارس الفنلندي انتي نييمي (14).

وتابع مانشستر عرضه القوي واضاف نجمه واين روني الهدف الثالث بعد تمريرة من ساها تابعها من عند نقطة الجزاء داخل الشباك (17)، قبل ان يمرر روني نفسه كرة عرضية داخل المنطقة تابعها البرتغالي كريستيانو رونالدو ببراعة في سقف الشبكة (19).

وكاد مانشستر يعمق جراح فولهام لكن كرة بول سكولز القوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن قبل ان يسيطر عليها الحارس (32).

ونجح فولهام في تسجيل هدف الشرف عندما سدد الايسلندي هايدر هيلغسون كرة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بالمدافع الدولي ريو فرديناند وخدعت الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار وتهادت في شباكه (41).

وفي الشوط الثاني اضاف روني الهدف الخامس لفريقه والثاني الشخصي له بعد هجمة مرتدة سريعة مرر منها رونالدو الكرة امامية باتجاه ويس براون وحولها الاخير باتجاه روني المتربص داخل المنطقة فتابعها في الزاوية البعيدة لمرمى فولهام (64).

لام يمنح بايرن ميونيخ النقاط الثلاث وفوز مثير لشتوتغارت على بيليفيلد

اهدى المدافع الدولي الالماني فيليب لام فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز على مضيفه بوخوم 2-1، فيما حقق شتوتغارت فوزا مثيرا على مضيفه ارمينيا بيليفيلإد 3-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، احرج بوخوم ضيفه بايرن ميونيخ الذي انتظر حتى الدقيقة 42 لفك العقدة وافتتاح التسجيل عبر الهولندي روي ماكاي بتسديدة بيمناه من داخل منطقة الجزاء وضع منها الكرة في الزاوية اليمنى.

ورد بوخوم بنفس الطريقة بعد 10 دقائق عن طريق البرازيلي بيريرا فابيو جونيور (52)، لكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت للمدافع لام الذي سجل هدف الفوز بتسديدة يمينية من الجهة اليسرى اثر تلقيه كرة عرضية من المدافع الايمن الفرنسي ويلي سانيول (65).

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ الى 6 نقاط وضعته في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف نورمبرغ وفيردر بريمن.

لاعبو مانشستر يحتفلون برونالدو بشكل خاص
لاعبو مانشستر يحتفلون برونالدو بشكل خاص
وشهدت المباراة الثانية تقلبات كثيرة ومثيرة، فبعد ان تقدم شتوتغارت على مضيفه عن طريق البرتغالي فرناندو ميرا (39)، ادرك اصحاب الارض التعادل في الشوط الثاني بواسطة المغربي عبد العزيز احنفوف (59 من ركلة جزاء).

واعاد البرازيلي دا سيلفا التقدم لشتوتغارت (73) بعد 10 دقائق من طرد زميله المكسيكي ريكاردو اوزوريو (63)، لكن فرحته لم تصمد سوى 3 دقائق حيث ادرك يورغ بوهمه التعادل مجددا لارمينيا (76).

وطرد دا سيلفا بدوره قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الاصلي، الا ان شتوتغارت استطاع رغم النقص العددي وبتسعة افراد من اقتناص النقاط الثلاث بفضل البرازيلي الآخر كاكاو (83) محققا فوزه الاول.

ريال مدريد يعلن انجاز الاتفاق مع ليون لضم ديارا
اعلن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم في وقت متأخر من مساء امس الأول السبت انه توصل الى اتفاق نهائي مع نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لضم لاعب وسطه المالي مامادو ديارا الى صفوفه.

ولم يكشف ريال مدريد تفاصيل الصفقة واكتفى بإيراد خبر الاتفاق النهائي مع ليون موقعه على شبكة الانترنت.

وكان ليون اوضح قبل يومين انه توصل الى اتفاق مبدئي مع ريال مدريد لاتمام الصفقة.

وسبق ان اشارت الصحف الاسبانية الى ان قيمة الصفقة تصل الى 26 مليون يورو، وان اللاعب سيوقع عقدا لمدة خمس سنوات.

وذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية ان ريال مدريد قد يقدم ديارا الى الصحافة والجمهور رسميا اليوم الاثنين بعد اجتيازه الفحص الطبي. وكان ديارا (25 عاما) انضم الى ليون عام 2002، وقد اعرب مؤخرا مرات عدة عن رغبته في الانتقال.

الزمالك يتصدر مؤقتا
تصدر الزمالك مؤقتا ترتيب الدوري المصري لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه بتروجيت الوافد الجديد 2-صفر أمس الاحد في افتتاح المرحلة الثالثة.

وسجل عمرو زكي (30) وعبد الحليم علي (41) الهدفين فارتفع رصيد الزمالك الى 6 نقاط وتقدم بفارق الاهداف على بتروجيت وعلى الاسماعيلي المتصدر السابق الذي استضاف انبي في لقاء صعب امس الاحد في ختام المرحلة.

ويلعب اليوم ايضا بترول اسيوط مع الاهلي حامل اللقب، وطنطا مع غزل المحلة، وحرس الحدود مع الترسانة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى