هنية .. حكومة الوحدة الوطنية ستكون مفتوحة للجميع

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
اكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أمس الثلاثاء ان حكومة الوحدة الوطنية ستكون مفتوحة للجميع مشيرا الى ان حماس لم تضع "اشتراطات مسبقة" على تشكيلها.

وقال هنية خلال الاجتماع الاسبوعي لللحكومة الفلسطينية نحن "جادون وصادقون فيما نقول واوضحنا ان حكومة الوحدة الوطنية ستكون مفتوحة للجميع كي يتشارك المجموع الوطني في تحمل المسؤولية".

واضاف "ونحن من جهتنا لم نضع اشتراطات مسبقة كما صور البعض بل وضعنا اسسا ومحددات تكفل ان تعزز هذه الحكومة الوحدة الوطنية والشراكة السياسية وتكون مدخلا لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني".

واوضح هنية "ان البعض حاول لي عنق الحقيقة من خلال تصريحات غير مقبولة بنيت على الشك والطعن والبحث عن ثغرات مع انه من المفترض ان تكون اللغة القائمة اليوم لغة قائمة على تقريب وجهات النظر وتعزيز التفاهم ونبذ الخلافات والابتعاد عن السجالات السياسية عديمة الجدوى".

وكان هنية اكد الاحد التزامه بالتفاهمات التي تمت مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن بدء مفاوضات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ردا على انتقاده بسبب وضعه شروطا اعتبرت معرقلة.

وقد اعلن هنية الجمعة الماضي ان رئيس حكومة الوحدة الوطنية يجب ان يكون من حركة حماس وان تشكيل الحكومة يفترض ان يسبقه الافراج عن الوزراء والنواب المعتقلين ورفع الحصار عن قطاع غزة والضفة الغربية.

وكان الرئيس الفلسطيني بدأ في 16 اب/اغسطس الحالي مشاورات رسمية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ويرفض المجتمع الدولي التعامل مع الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس والتي قطعت المساعدات عنها لرفض حماس الاعتراف باسرائيل والتخلي عن مقاومة الجيش الاسرائيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى