توجيه تهمة الانتماء لحركة حماس الى رئيس المجلس التشريعي

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
محاكمة رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك
محاكمة رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك
وجهت محكمة عسكرية اسرائيلية أمس الثلاثاء تهمة "الانتماء الى منظمة ارهابية" الى رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك,وصدر هذا القرار الاتهامي عن النائب العام العسكري الاسرائيلي في محكمة عوفر العسكرية قرب رام الله حيث مثل دويك أمس الثلاثاء امام القضاء الاسرائيلي بعد ان كان اعتقل في الخامس من آب/اغسطس الجاري.

وقال اسامة السعدي احد محامي عزيز الدويك انه "اضافة الى الانتماء الى منظمة ارهابية" وجهت الى دويك تهمتان اخريان هما "ترؤس المجلس التشريعي بصفته ممثلا عن منظمة ارهابية" و"قيامه بنشاطات لصالح" هذه المنظمة.

وفي تصريحات ادلى بها الى الصحافيين داخل قاعة المحاكمة انكر الدويك على اسرائيل حق محاكمته. وقال "لقد تعرضت للخطف وانا الرئيس المنتخب للمجلس التشريعي الفلسطيني ولا تتمتع هذه المحكمة باي شرعية"واوضح انه معتقل "في ظروف جد صعبة"وحدد موعد الجلسة المقبلة في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وكان الجيش الاسرائيلي اعتقل الدويك في منزله في رام الله في الخامس من الشهر الجاري وبعد يومين نقل الى مستشفى في القدس بعد ان شكا من حالات دوار وآلام في القلب قبل ان يعاد مجددا الى السجن.

وكان الدويك (58 عاما) انتخب رئيسا للمجلس التشريعي الفلسطيني بعد فوز حماس في الانتخابات التشريعية التي جرت في كانون الثاني/يناير الماضي.

واعتقل الجيش الاسرائيلي 64 مسؤولا من حماس بينهم ثمانية وزراء و29 نائبا في اطار حملة واسعة ضد حركة حماس بعد أسر جندي اسرائيلي في الخامس والعشرين من حزيران/يونيو الماضي على اطراف قطاع غزة,ولا يزال 28 نائبا وخمسة وزراء قيد الاعتقال.

وكان اخر مسؤول اعتقله الجيش الاسرائيلي هو الامين العام للمجلس التشريعي الفلسطيني محمد الرمحي الذي اعتقل الاحد الماضي في رام الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى