فضل الله .. بعض العرب يضطلع بدور الشرطي الامني لصالح اسرائيل

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
محمد حسين فضل الله
محمد حسين فضل الله
قال المرجع الشيعي العلامة محمد حسين فضل الله ان بعض العرب يضطلع بدور الشرطي الامني لحساب اسرائيل في إشارة على ما يبدو الى هبوط الطائرات المتوجهة الى بيروت في الأردن لتفتيشها.

وقال فضل الله "هناك في الساحة العربية من يعمل لحساب اسرائيل عندما يشارك في الحصار المفروض على لبنان,ولم يذكر فضل الله أي دولة بالاسم.

ولا تزال اسرائيل تفرض حصارا على لبنان حيث تفرض على الطائرات القادمة الى لبنان الهبوط أولا في الاردن والخضوع لاجراءات امنية.

وقال فضل الله ان "خوف البعض في الساحة العربية من انعكاس صورة الانتصار اللبناني في واقعهم ربما دفعهم الى لعب دور الشرطي الامني لحساب اسرائيل."

واستغرب في الوقت عينه "سكوت الدولة اللبنانية وعدم اثارتها لهذه القضية من باب الحرص على سيادتها واستقلالها."

وانتقد فضل الله أيضا الدعوات الى نزع سلاح حزب الله متسائلا "كيف ينظر البعض في لبنان إلى سلاح المقاومة كمشكلة تحول بين الدولة وبين سيادتها ولا ينظر إلى خطورة الحصار المفروض على لبنان بما يمثل من اساءة كبرى للبلد ومن اعتداء على سيادته واستقلاله ومن محاولة لدفعه الى التخلي عن أبسط شروط الكرامة والحرية والسيادة.."

وقال "سلاح المقاومة كان رد فعل على القصف الإسرائيلي وعلى العدوان الاسرائيلي الذي دمر البيوت على رؤوس أهلها في اكثر من بلد..أما سلاح اسرائيل فهو السلاح البربري الهمجي الذي انطلق ليصنع نموذجا فريدا من الوحشية."

ويقضي قرار مجلس الامن الذي اوقف 34 يوما من الحرب على لبنان بمنع تدفق السلاح الى مقاتلي حزب الله الذين خاضوا معارك ضارية مع القوات الاسرائيلية في جنوب لبنان واطلقوا صواريخ على شمال اسرائيل.

واكد فضل الله ان "المقاومة لم تفكر في اي يوم من الايام بان تكون بديلا من الجيش او ان تعارضه او ان تكون دولة في داخل الدولة وهذا يفرض على الجميع ان يقدروا عاليا مستوى المسؤولية الوطنية الذي تتحرك فيه المقاومة وان يتحركوا مجددا نحو استكمال الحوار الداخلي بدلا من حملات التخوين والتراشق بالاتهامات السياسية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى