خسارة مفاجئة لتشلسي وفوز عريض ثان لمانشستر يونايتد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الاسترالي فيدوكا يسجل هدف الفوز في مرمى تشلسي
الاسترالي فيدوكا يسجل هدف الفوز في مرمى تشلسي
تعرض تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين لخسارة مفاجئة بسقوطه امام مضيفه ميدلزبره 1-2 في المرحلة الثانية من بطولة انكلترا لكرة القدم مساء أمس الاربعاء التي شهدت فوزا عريضا آخر لمانشستر يونايتد وكان على حساب تشارلتون اتلتيك 3-صفر.

على ملعب "ريفرسايد" فشل تشلسي في الثأر لخسارته امام ميدلزبره صفر-3 في مايو الماضي فسقط امامه مجددا 1-2 أمس ايضا على الرغم من انه كان البادىء في التسجيل عبر مهاجمه الاوكراني اندريه شفتشنكو المنتقل اليه حديثا من ميلان الايطالي، لكن ميدلزبره رد بهدفين في الشوط الثاني احدهما في الدقيقة الاخيرة بواسطة مهاجمه العملاق مارك فيدوكا ليلحق بتشلسي هزيمة مبكرة هذا الموسم.

وكانت الفرصة الابرز في البداية للمهاجم النيجيري يغبيني ياكوبو الذي فشل في التصدي برأسه لكرة عرضية رفعها ستيف داونينغ من مسافة قريبة من مرمى الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني (12). ودفع ميدلزبره ثمن اضاعة هذه الفرصة لان شفتنشنكو استغل تمريرة عرضية لواين بلاريدج ليسدد بيسراه كرة داخل الشباك (16).

وضغط ميدلزبره في الشوط الثاني وانتظر حتى الدقيقة 80 ليدرك له بوغاتيتز هدف التعادل، قبل ان ينتزع فيدوكا فوزا مدويا في الدقيقة الاخيرة.

وعلى ملعب "ذي فاليه" في لندن ألحق مانشستر يونايتد خسارة قاسية بمضيفه تشارلتون اتلتيك بثلاثة اهداف نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني.

وأضاع مانشستر فرصتين بارزتين في الشوط الاول عبر راين غيغز الذي تصدى القائم للركلة الحرة التي انبرى لها (25)، ثم نابت العارضة عن حارس تشارلتون في إبعاد كرة قوية للبرتغالي كريستيانو رونالدو (40)..وفي مطلع الشوط الثاني نجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عبر الاسكتلندي دارن فليتشر الذي تلاعب بإريك يونغ شمالا ويمينا قبل ان يطلق كرة قوية عانقت الشباك (49).

وأضاف الفرنسي لويس ساها الهدف الثاني عندما سيطر على الكرة على مشارف المنطقة وأطلق كرة بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى تشارلتون (80)، واختتم المهاجم النرويجي المخضرم اولي غونار سولسكيار التسجيل بعد دقائق من نزوله احتياطيا مهرجان الاهداف في الدقيقة الاخيرة.

وكان مانشستر اكتسح فولهام 5-1 في مباراته الاولى.

وتغلب استون فيلا على ريدينغ 2-1. سجل للفائز الكولومبي خوان بابلو انخل (34 من ركلة جزاء)، وغاريث باري (61)، بعد ان تقدم الخاسر بواسطة دويل (4).

وتعادل بلاكبيرن مع ايفرتون 1-1. سجل للاول الجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (50)، وللثاني الاسترالي تيم كاهيل (84). وتعادل ايضا فولهام مع بولتون 1-1.، سجل للاول بولارد (90 من ركلة جزاء)، وللثاني السنغالي الحجي ضيوف (73 من ركلة جزاء).

وتعادل مانشستر سيتي مع بورتسموث صفر-صفر.. وتاجلت مباراتا ليفربول ونيوكاسل الى 20 سبتمبر المقبل، وويغان مع ارسنال الى 13 ديسمبر المقبل.

فرحة لاعبي الآرسنال بالتأهل إلى الدور الأول
فرحة لاعبي الآرسنال بالتأهل إلى الدور الأول
كوبنهاغن يفجر المفاجأة بإخراج اياكس
فجر كوبنهاجن الدنماركي المغمور مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه اياكس امستردام الهولندي العريق حامل لقب دوري ابطال اوروبا اربع مرات بفوزه عليه 2-صفر في عقر داره على ملعب "ارينا" في امستردام في اياب الدور الثالث التمهيدي وبلغ الدور الاول.

وانتظر كوبنهاغن حتى الدقيقة 59 ليفتتح التسجيل عبر سيلبرباور، قبل ان يضيف مدافع اياكس فيرمايلين الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه (77).

وعلى الرغم من ان مستوى اياكس تراجع كثيرا في الاونة الاخيرة لكن ذلك لا يقلل من انجاز كوبنهاغن خصوصا ان الاخير خسر على ارضه ذهابا 1-2.

يذكر ان اياكس توج بطلا لاوروبا ثلاث مرات في السبعينات وتحديدا أعوام 1971 و1972 و1973 بقيادة الهولندي الطائر يوهان كرويف، قبل ان يجدد فوزه بلقب المسابقة الاوروبية الام عام 1995. .. وجدد ارسنال الانكليزي فوزه على دينامو زغرب بنتيجة 2-1 ايابا بعد ان تفوق عليه 3-صفر ذهابا..وتقدم الفريق الكرواتي طويلا بواسطة سيلفا، لكن الكلمة الاخيرة كانت للفريق اللندني الذي سجل له السويدي فريدي ليونغبرغ والفرنسي ماتيو فلاميني هدفين في الدقيقتين 77 و 90 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى