مقتل سبعة عراقيين بينهم جندي في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون ينقلون احد المصابين إلى سيارة الاسعاف
عراقيون ينقلون احد المصابين إلى سيارة الاسعاف
اعلنت الشرطة العراقية أمس السبت مقتل سبعة عراقيين بينهم جندي واصابة نحو عشرين اخرين في هجمات متفرقة في العراق والعثور على سبع جثث في كركوك,ففي بعقوبة (55 كلم شمال شرق بغداد) قتل ستة مدنيين بينهم طفلان وامرأتان واصيب 13 آخرون بينهم طفل وخمسة نساء اخرين في هجومين منفصلين، حسب ما افاد مصدر في الشرطة.

واوضح انه "في الحادث الاول قتل خمسة اشخاص بينهم طفلتان واثنتان من النساء من عائلة واحدة كانوا يحاولون مغادرة منزلهم بعد تلقيهم تهديدا بالقتل".

واشار المصدر الى ان "هجوم المسلحين وقع اثناء تحميل العائلة لاثاث المنزل في شاحنة".

من جانبه، قال احد افراد العائلة لوكالة فرانس برس ان "العائلة كانت تحاول اخذ اثاثها ومغادرة الحي بعد استلام عدد من رسائل التهديد من قبل جماعات مسلحة".

واضاف "في تلك الاثناء تجمع الجيران بالقرب منهم لتوديعهم فهاجمهم مسلحون يستقلون سيارة بالاسلحة الخفيفة وحصل ما حصل".

وفي حادث منفصل اخر، اعلنت الشرطة العراقية مقتل مدني واصابة زوجته واثنين من اولاده عندما قام مسلحون مجهولون بتفجير دار خالية في منطقة السعدية ما ادى الى انهياره والدار المجاورة له ومقتل رب الاسرة واصابة زوجته واثنين من اولاده".

وقالت الشرطة ان "الدار الخالية التي تم تفجيرها تعود لاحد المدنيين الذي ترك المنطقة منذ فترة بسبب اعمال العنف الطائفية في المحافظة".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد) قتل جندي عراقي واصيب احد عشر شخصا بينهم ضابط شرطة وثلاثة شرطيين أمس السبت في ثلاث هجمات في كركوك.

وقال النقيب عماد حاسم خضر ان "جنديا عراقيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في كركوك".

واضاف ان "مسلحا القى بقنبلتين يدويتين اثناء مرور دورية للشرطة بالقرب من احدى محطات تعبئة الوقود في الحويجة (غرب كوكوك) ما اسفر عن اصابة عشرة من العراقيين بينهم ثلاثة من عناصر الدورية"واوضح ان "الهجوم وقع بعد الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (00،06 تغ)".

وفي هجوم آخر، قال المصدر ذاته ان "العقيد حسين نعمة اصيب بجروح بالغة مع ثلاثة اخرين من افراد حمايته اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه اثناء توجهه الى عمله شرق كركوك".

كما عثرت الشرطة العراقية على سبع جثث في مكانين متفرقين في كركوك في جنوب وشمال كركوك.

وقال مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "الشرطة العراقية عثرت على اربع جثث مجهولة الهوية مصابة باطلاقات نارية وموثوقة الايدي" في جنوب كركوك، مشيرا الى ان "ثلاث جثث اخرى عثر عليها في شمال المدينة وعليها اثار اطلاق نار"الى ذلك، اعلن مصدر في الشرطة في كركوك ان "قوات شرطة الطوارىء اعتقلت فجر أمس الأول الجمعة ستة مسلحين في منطقة حي الواسطي جنوب المدينة.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قال مصدر في الجيش العراقي رفض الكشف عن اسمه ان "جماعة مسلحة هاجمت نقطة للتفتيش للجيش العراقي في ناحية الاسكندرية (50 كلم جنوب بغداد) واشتبكت معهم مما ادى الى اصابة خمسة من عناصر الجيش ومقتل مسلح واعتقال اثنين اخرين والاستيلاء على اسلحتهم وآلية كانوا يستخدمونها".

وفي حادث منفصل اخر، قالت الشرطة العراقية ان ثلاثة عناصر اصيبوا بجروح بينهم ضابط برتبة ملازم بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة المسيب (90 كلم جنوب بغداد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى