مبارك .. لبنان الخاسر الوحيد في الحرب

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس المصري حسني مبارك
الرئيس المصري حسني مبارك
قال الرئيس المصري حسني مبارك في حديث نشرته صحيفة محلية أمس السبت إن لبنان هي الخاسر الوحيد في الحرب الاخيرة بين إسرائيل وحزب الله,وردا على سؤال بشأن إعلان كل الاطراف - أمريكا واسرائيل وحزب الله - الانتصار فى حرب لبنان، قال مبارك "لم يكسب أحد ولم يخسر أحد .. الخاسر الوحيد هو لبنان الذي دمرت كل مقومات الحياة فيه من محطات كهرباء ومياه وجسور وطرق وغير ذلك .. كما قتل وأصيب الالاف من أهله دون ذنب وهى نتيجة طبيعية لحرب بين جيش نظامي وميليشيات".

وأكد في حديثه لصحيفة (المساء) القاهرية أن مصر أرسلت "عدة اطقم فنية لاصلاح محطات الكهرباء اللبنانية وإعادة تشغيلها".

وعما إذا كانت حرب لبنان شدت الانظار عن القضية الفلسطينية لب مشكلة الشرق الاوسط قال مبارك "لم نتوقف في يوم من الايام عن دعم الفلسطينيين ومؤازرتهم فى كافة المحافل الاقليمية والدولية وحثهم على أن يكونوا صوتا واحدا يراعى مصالح الشعب".

وعلى الصعيد المحلي أكد مبارك أنه يتابع تداعيات كارثة تصادم القطارين في قليوب بشكل يومي وأنه سيتلقى تقريرا وافيا عنها خلال ساعات.

وأكد مبارك أنه استجاب فورا لمطالب وزير النقل محمد لطفي منصور لاعادة تأهيل قطاع السكك الحديدية كما أشاد بأدائه وشخصه,وقال "إن الوزير رجل نظيف ولا مصلحة له أبدا ولديه النية والاصرار على اصلاح هذا المرفق الحيوي الهام وسوف يستقدم لجانا من الخارج للتقييم والعمل على أسس سليمة".

وحول ما يثار عن ضعف أداء الحكومة المصرية أكد مبارك أن الحكومة "تبذل أقصى جهد وعليها أعباء كثيرة في ظل زيادة مهولةفي عدد السكان وموارد ثابتة إن لم تكن تقل والتزام بتقديم دعم يقترب من مئة مليار جنيه للسلع والخدمات الاساسية".

وقال "إن رئيس الوزراء الدكتور احمد نظيف رجل دقيق جدا يقدم كل ما لديه ويعمل بجد واجتهاد ومثابرة وإخلاص".

وأضاف ردا على مزاعم إقالة الحكومة قريبا "لو كان أداؤها ضعيفا أو دون المستوى لقمت بالتغيير فورا لان المصلحة العامة فوق كل اعتبار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى