تشكيل لجنة لإعداد كتاب تاريخ التعليم بمحافظة حضرموت

> المكلا «الأيام» وليد التميمي

> أصدر الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أمس قرارا برقم (136) بشأن تشكيل لجنة لإعداد كتاب عن تاريخ التعليم بمحافظة حضرموت. وأشار القرار إلى أن تشكيل اللجنة يهدف إلى توثيق تاريخ التعليم في محافظة حضرموت ساحلا وواديا منذ بداياته الأولى حتى عام 2005م وكذا إبراز دور كل من التعليم الحكومي والأهلي ودور المساهمين من الرواد الأوائل أفرادا ومؤسسات في الداخل والمهجر.

وبموجب هذا القرار فقد تشكلت هذه اللجنة من الأخوين عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت رئيسا، د.عوض حسين البكري، مدير مكتب التربية والتعليم نائبا للرئيس، وعضوية كل من الإخوة د. محمد عبدالله بن ثعلب، رئيس الجمعية المساندة للتربية والصحة بالمحافظة، د.محمد حسن العيدروس اختصاصي في التربية، د. أحمد محمد السقاف اختصاصي في التربية، التربوية فائزة فرج بامطرف مديرة ثانوية فوة للبنات، والتربوي علي عبدالله البيتي مستشار وزارة التربية والتعليم، مقررا.

وأعطى القرار للجنة صلاحية تشكيل لجان فرعية على مستوى مديريات المحافظة تتولى جمع وتوثيق مختلف جوانب التعليم في كل مديرية وتوثيق مهام هذه اللجان وتمديد الفترة اللازمة والاستفادة مما تم إنجازه في مكتب التربية والتعليم بالوادي بهذا الخصوص بما يحقق التوثيق المتكامل لتاريخ التعليم بمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى