لاعبون في الميزان -معتوق خوباني

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> يسرنا في هذا العدد أن نقدم اللاعب المعروف معتوق خوباني قلب دفاع نادي الجزيرة الرياضي، ونضعه في الميزان هادفين النقد النزيه البناء.

> يحتل اللاعب معتوق خوباني في فريقه مركز قلب الدفاع وهو نشيط دائب الحركة ويمتاز بروح مرحة، وإن كان احيانا يفقد شعوره اثناء اللعب، ونحن نأمل أن يضبط أعصابه قدر المستطاع حتى يتفق ذلك وكونه لاعبا كبيرا.

> من أهم مميزات اندفاعه بالكرة نحو الهدف السريع يعجز الدفاع عن صده والوقوف في طريقه، وهو يجيد التكتيك، إلا أنه ينقصه أحيانا التوزيع السريع المنظم، ونحن ننصحه بعدم تأخير الكرة في رجليه، وتوزيعها على زملائه في سرعة وتنظيم ذلك أن مركزه الهام في فريقه يتطلب منه ذلك.

> إن الذي ينظر إلى لعب معتوق خوباني ويدقق النظر في شخصيته يستطيع أن يخرح بنتيجة مهمة وهي أن الخوباني طموح إلى درجة كبيرة، والحقيقة أن الطموح شيء طبيعي بالنسبة لكل شاب، فهو يريد أن يرفع من مكانته ويزيد من شهرته مهما كلفه الأمر، بل إنه يتمنى أن يكون لاعبا دوليا، ونحن لا نود أن نقف عائقا أمام طموحه، إلا أننا نود أن ننصحه بأن يتريث وأن لا يندفع كثيرا، ثم هناك ظاهرة نلاحظها في لعبه وهي أنه يكثر من الكلام الشبيه بالأوامر يصدرها إلى زملائه في الملعب حبذا لو يقلل من كلامه أثناء اللعب.

> باختصار لاعبنا الكبير معتوق خوباني لاعب ممتاز وحتما سيصل إلى مركز مرموق ومكانة عالية إن هو حافظ على مستواه وتحلى بالصفات الأساسية للرياضي الحق.

«الأيام» العدد (584) في 3/7/1960م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى