وزراء خارجية التعاون الخليجي يجتمعون في جدة الثلاثاء المقبل

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

>
الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية
الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية
أعلن الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية أن وزراء خارجية التعاون الست سيستعرضون خلال اجتماعهم يوم الثلاثاء المقبل في جدة الاعتداءات الاسرائيلية والتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات مع إيران إضافة إلى تطورات الوضع في العراق.

وقال العطية في بيان له أمس الأربعاء إن الوزراء الست سيؤكدون خلال الاجتماع "الدعم الكامل للبنان في الحفاظ على استقراره وأمنه وسيادته الوطنية".

وأضاف العطية أن وزراء خارجية التعاون سيستعرضون أيضا "التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة وما يواجهه الشعب الفلسطيني من سياسة الحصار الجائر والتجويع من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، واختطاف العشرات من الوزراء الفلسطينيين ونواب المجلس التشريعي".

وأكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي أن "قضية احتلال إيران للجزر الثلاث التابعة لدولة الامارات العربية المتحدة والعلاقات مع إيران هي على رأس المواضيع السياسية التي سيناقشها الوزراء "إضافة إلى "تطورات الوضع في العراق،انطلاقا من حرص دول مجلس التعاون على استتباب الامن والاستقرار وتكريس الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي الشقيق، إضافة إلى تطورات أزمة دارفور والوضع في الصومال".

ويضم مجلس التعاون الخليجي في عضويته كلا من السعودية والامارات والكويت وقطر والبحرين وعمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى