تعليق مركز انتخابي بالمسيمير بسبب انسحاب مرشح المؤتمر

> المسيمير «الأيام» أنيس منصور

> أكد لـ «الأيام» عضو اللجنة الأصلية للانتخابات بمديرية المسيمير أنه تم تعليق المركز الانتخابي (ز) بمنطقة مخران وذلك بسبب انسحاب مرشح المؤتمر الشعبي العام أمين محمد قائد في اللحظات الأخيرة من نهاية فترة الانسحاب، فيما بقى مرشح اللقاء المشترك عن الإصلاح عمر قاسم أحمد من دون وجود منافس آخر، وعليه أقرت اللجنة الأصلية بالمسيمير بعد إشعار اللجنة الإشرافية بالمحافظة واللجنة العليا تعليق العملية الانتخابية في المركز إلى أجل غير مسمى.

وأكد صالح علي حيدرة، رئيس اللقاء المشترك بالمسيمير أن الحزب الحاكم شعر أن مرشحه لن يفوز ويعتزم المكتب القانوني في اللقاء المشترك مقاضاة اللجنة الأصلية بالمديرية وحزب المؤتمر الشعبي العام، لأن المرشح أمين محمد قائد لم يلتزم القانون ولم يأت بوثيقة انسحابه من قيادة حزب المؤتمر وكانت طريقة الانسحاب عشوائية.

وقال: «وقد أقرت اللجنة الأصلية بالمركز (ز) عملية الانسحاب بتواطؤ الحزب الحاكم ولغرض عرقلة الانتخابات كما ان اللجنة الاصلية بالمركز لم تشعر وتبلغ اللجنة الاشرافية واللجنة العليا في حينه وبحسب المادة (31) الفقرة (ج) من قانون الانتخابات والفقرة (د) من دليل الترشيح للمجالس المحلية لعام 2006م تعد هذه مخالفة صريحة لقانون الانتخابات ولائحته التنفيذية». وأضاف رئيس اللقاء المشترك بالمسيمير «أن هذه التصرفات تدل على أن المؤتمر يعيش حالات الإرباك وشعورهم بالهزيمة المبكرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى