الجيش الاسرائيلي ينفذ عملية توغل في بيت حانون، ومقتل ثلاثة فلسطينيين

> غزة «الأيام» صخر ابو العون :

>
شقيقة الشهيد اسماعيل تحتضن اطفالها وتبكي أثناء تشييع جثمانه
شقيقة الشهيد اسماعيل تحتضن اطفالها وتبكي أثناء تشييع جثمانه
نفذ الجيش الاسرائيلي عملية توغل بدأها في الثانية فجر أمس السبت في بلدة بيت حانون واستمرت عدة ساعات في شمال قطاع غزة حيث قتل ثلاثة فلسطينيين، اثنان منهم في البلدة نفسها، كما افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية أمس السبت.

وانسحب الجيش الاسرائيلي من المناطق المأهولة في البلدة التي توغل فيها وتراجع الى اطراف البلدة داخل الاراضي الفلسطينية حيث ترابط قواته منذ اكثر من شهرين في اطار هجوم واسع بدأته اسرائيل في 28 حزيران/يونيو.

وقالت المصادر ان فلسطينيا لم تعرف هويته قتل في منطقة معبر كيسوفيم، وسط القطاع,وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد الجيش الاسرائيلي مقتل الفلسطيني.

وقال متحدث اسرائيلي ان "وحدة رصدت مشبوها قرب السياج الامني لمعبر كيسوفيم بين اسرائيل وقطاع غزة واطلقت النار باتجاهه وتمكنت من اصابته".

وكانت مصادر طبية فلسطينية افادت لوكالة فرانس برس ان "فلسطينيين استشهدا فجر أمس السبت برصاص الجيش الاسرائيلي وجرح ثمانية خلال توغل للجيش الاسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة"واضافت ان "الشهيدين هما محمد ابو عودة (60 عاما) وابنه اسماعيل (28 عاما)".

وقال الطبيب معاوية ابو حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان "ابو عودة وابنه قتلا داخل منزلهما وقد منع الجيش الاسرائيلي سيارات الاسعاف من الوصول الى المنزل لنقلهما الى المستشفى مع المصابين الاخرين الذين كانوا داخل المنزل نفسه".

وقال شهود ان "الدبابات الاسرائيلية توغلت اكثر من كيلومتر في حي الامل شرق بيت حانون وسط اطلاق نار كثيف وغطاء من المروحيات الاسرائيلية العسكرية التي فتحت النار ايضا على المواطنين".

وفي وقت لاحق، قال مصدر امني فلسطيني ان "الجيش الاسرائيلي انسحب من بلدة بيت حانون الى اطرافها بعدما خلف دمارا في المنطقة حيث هدم اربعة منازل كليا واثنين جزئيا".

فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد اسماعيل
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد اسماعيل
وتشن اسرائيل منذ 28 حزيران/يونيو سلسلة من العمليات العسكرية في قطاع غزة في محاولة للعثور على جندي خطفته مجموعات فلسطينية ولوقف اطلاق الصواريخ يدوية الصنع باتجاه اسرائيل,وقتل في هذه العمليات اكثر من مئتي فلسطيني.

وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين يرتفع الى 5376 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، اكثر من ثمانين بالمئة منهم من الفلسطينيين.

من جهة اخرى، اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان الجيش الاسرائيلي اعتقل اثنين من ناشطيها في منطقة بيت حانون.

وقالت هذه الكتائب في بيان ان "قوات الاحتلال الاسرائيلي حاصرت مجموعة في احد المنازل وتقدمت الدبابات الصهيونية نحو المنزل واخذت باطلاق النار ثم اقتحمته واعتقلت اثنين من المجاهدين القساميين".

من جهتها، اعلنت كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت بصاروخين مطورين من طراز "اقصى" فجر أمس السبت.

وقالت كتائب الاقصى في بيان "اننا نؤكد للمحتل المجرم ان عمليات القصف ستستمر وعملياتنا متواصلة في كل انحاء فلسطين المحتلة ردا على الغطرسة الصهيونية وعمليات الاغتيال بحق قادتنا". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى