اعتصام برلماني بلبنان لرفع الحصار الاسرائيلي البري والبحري

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
اعتصام برلماني بلبنان لرفع الحصار الاسرائيلي
اعتصام برلماني بلبنان لرفع الحصار الاسرائيلي
قاد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أمس السبت اعتصاما برلمانيا مفتوحا يهدف إلى رفع الحصار البحري والجوي الذي تفرضه إسرائيل على البلاد منذ سبعة أسابيع.

وشارك نحو مئة نائب من إجمالي 128 عضوا بمجلس النواب في الاعتصام داخل مبنى المجلس بوسط بيروت الذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح نحو 1200 قتيل لبناني جميعهم تقريبا من المدنيين لقوا حتفهم خلال الهجوم الاسرائيلي.

وقال بري إن المجتمع الدولي يجب أن يتخذ كل الاجراءات الضرورية لرفع الحصار الذي "يشكل امتدادا للحرب الانتقامية الارهابية الاسرائيلية".

وقال إن الحصار الذي فرضته إسرائيل منذ اندلاع الحرب بعد خطف جنديين إسرائيليين على يد حزب الله اللبناني في 12 تموز/يوليو الماضي هو حرب على كل الدول والامم المتحدة والشرعية الدولية ومجلس الامن وكل الذين صوتوا مع القرار 1701.

وأوقف القرار القتال العنيف الذي دار بين إسرائيل وحزب الله لمدة 33 يوما ودعا إلى رفع الحصار.

وقال بري الذي دعا إلى الاعتصام خلال مسيرة حاشدة بجنوب لبنان الخميس الماضي للصحفيين إن الاعتصام سيستمر "علينا أن ننطلق من مبدأ الاعتصام بتكريس التواجد السياسي 42 /42 ساعة طيلة الليل والنهار" حتى يرفع الحصار.

وقبل رفع الحصار تطالب إسرائيل بضرورة نشر قوات أجنبية وهو ما دعا إليه القرار رقم 1701 أيضا من أجل السيطرة على إمداد حزب الله بالسلاح.

ودعا الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان إسرائيل يوم الاربعاء الماضي لانهاء الحصار بلبنان الذي دمره الحرب والذي فرض عليه منذ 13 تموز/يوليو الماضي عندما بدأت إسرائيل هجومها على لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى