مصادر أمنية إسرائيلية: حزب الله فكك أخطر شبكات الموساد في بيروت وجنوب لبنان

> القدس «الأيام» د.ب.أ:

> ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أمس الأحد أن جهاز الامن الخاص التابع لحزب الله استطاع الاسبوع الماضي تفكيك أخطر شبكات التجسس التابعة لحساب جهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد) والتي عملت في بيروت والجنوب اللبناني.

ونقل موقع ديبكا الاخباري الاسرائيلي عن تلك المصادر قولها "إن عملاء الموساد الذين ألقي القبض عليهم في بيروت هم الاخطر في منطقة الشرق الاوسط والاكثر تدريبا على أحدث الاجهزة الالكترونية".

وأشارت المصادر إلى أن مهمة هؤلاء العملاء كانت تتمثل في "تحديد المخابئ السرية والشقق البديلة التي يستخدمها زعماء حزب الله ووضع علامات ألكترومغناطيسية وفوسفورية على الاماكن التي يجب أن يستهدفها القصف الاسرائيلي إضافة لزرع أجهزة التنصت في أماكن متعددة في الضاحية الجنوبية" من بيروت والتي تضم مقار قيادة حزب الله.

وكشفت المصادر النقاب عن أن أحد أبرز أعضاء هذه الشبكة هو قبطان بحري لبناني جرى تجنيده وتهريبه من إيطاليا إلى إسرائيل بعد أن ألقت السلطات الايطالية القبض عليه بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وأشارت إلى أن الجهاز الاستخباري الخاص بالحزب ألقى القبض على مواطنين عربيين يقومان بتصوير الضاحية الجنوبية موضحة أن التحقيقات معهما أثبتت أنهما من عملاء الموساد دخلا بجوازات سفر مزيفة وجدت لديهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى