توزيع 2274 عقد تمليك أرض للموظفين المنتسبين لـ 14 جمعية سكنية

> زنجبار «الأيام» سالم لعور

>
شاب معاق ويبدو مسرورا بعد تسلمه كرسياً متحركاً
شاب معاق ويبدو مسرورا بعد تسلمه كرسياً متحركاً
أقام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين صباح أمس الاحد بمدينة زنجبار حفل توزيع عقود وثائق الأراضي السكنية لموظفي المكاتب الحكومية في القطاعين المدني والعسكري، وتوزيع الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات من المعاقين في جمعيتي الأطفال المعاقين والمعاقين حركياً بالمحافظة.

وأعلن في الحفل الأخ مطهر أحمد الكوني، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ورئيس مجلس الجمعيات السكنية بمحافظة أبين عن توزيع 2274 عقد تمليك لأراض سكنية لعمال وموظفي الدولة في 14 جمعية تشمل جمعيات الاتصالات والنقل والفرزة والامن العام والامن السياسي والبنك المركزي والاشغال العامة والخدمة المدنية والمرتفعات الوسطى والنجدة وكلية التربية زنجبار وجمعية 7 يوليو بفروعها الاربعة، وكذا توزيع 68 كرسيا متحركا (هزاراً وعادياً) للمعاقين من الاطفال والشيوخ بدعم من صندوق الاطفال المعاقين.

وأوضح في سياق كلمته أن هناك خطة متكاملة وشاملة لمكتب الشؤون الاجتماعية ترعاها الوزارة وصندوق المعاقين تتضمن دعم البرامج والأنشطة المتعلقة بالمعاقين من خلال جمعياتهم الأهلية وتوسيع علاقاتها مع المنظمات المحلية والدولية.

وهنأ م. فريد مجور، محافظ أبين في كلمته أعضاء الجمعيات الذين تسلموا عقود تمليك الأراضي السكنية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي تجسيداً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله، التي تضمنت منح العمال والموظفين أراضي سكنية من أجل حل مشاكلهم وتوفير الاستقرار لهم ولأسرهم وأن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة بتحديث وتطوير مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

وأشاد محافظ أبين ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين بالجهود التي أسهمت في انجاح هذا العمل ممثلة بجهود الإخوة اللواء ناصر منصور هادي، وكيل الامن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين، وآل محضار الفضلي والشيخ طارق ناصر الفضلي.

الجدير ذكره أن مشروع رعاية وتأهيل الأطفال المعاقين قد تأسس في 1997م بتمويل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وبالتعاون الفني مع المنظمة السويدية (رادا بارتن)، ويقدم خدمات للمعاقين وتأهيلهم وتحسين أدائهم وإدماجهم في المدارس، حيث استفاد من خدمات المشروع في مناطق عمله بمدينتي جعار والكود خلال الفترة الماضية منذ التأسيس وحتى منتصف عام 2006م (2174) طفلا معاقا، كما يقدم المشروع خدمات صحية للمعاقين الذين يعانون من الصرع والشلل الدماغي وضعف البصر والتشوهات الخلقية وضعف السمع وصعوبة النطق.

حضر الحفل الإخوة اللواء ناصر منصور هادي، وكيل الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين ومحمد علي سالم الشدادي، عضو مجلس النواب دائرة (زنجبار) وسالم منصور صالح، عضو مجلس النواب دائرة (جعار) والعقيد أحمد حمود القحم، مدير الامن العام بمحافظـة أبين والـعـميد أحمد علي الشمج، أركان اللـواء 312 وعـدد مـن المسؤولين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى