نواب اردنيون يعتصمون تضامنا مع الشعب اللبناني

> عمان «الأيام» رويترز :

>
جانب من النواب
جانب من النواب
نظم مجلس النواب الاردني أمس الإثنين اعتصاما للتضامن مع نظيره اللبناني والاحتجاج على الحصار الجوي والبحري الاسرائيلي على لبنان,وقال النائب محمود الخرابشة لرويترز "هذا الاعتصم تضامني مع الشعب اللبناني ومجلس النواب البناني الذي يطالب بمطالب شرعية وهي رفع الحصار الاسرائيلي وجلاء القوات الاسرائيلية عن اراضيه."

واضاف الخرابشة "هذا اقل ما يمكن ان يقدم لمساندة لبنان. نحن جميعا مع لبنان في سبيل تحقيق اهدافه والتعبير عن ارادة الشعب البناني والذي لا يزال يعاني من اثار الحرب المدمرة"وشارك في الاعتصام الذي انعقد داخل مبنى البرلمان اغلبية المجلس الذي يتكون من 110 نواب.

وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري قد دعا نواب لبنان الى اعتصام مفتوح يوم السبت الماضي في المجلس النيابي حتى يفك الحصار الجوي والبحري الاسرائيلي المفروض على لبنان.

وكانت الامم المتحدة قد توسطت في هدنة بدأ سريانها في 14 اغسطس اب عقب حرب استمرت بين اسرائيل وحزب الله 34 يوما لكن اسرائيل لا تزال تفرض حصارا بحريا وجويا على لبنان قائلة ان الهدف منه منع حزب الله من اعادة التزود بالسلاح.

وقال رئيس مجلس النواب الاردني عبد الهادي المجالي "باسمكم ادعو الاتحادات والهيئات البرلمانية الى اعلان التضامن مع لبنان وادانة الحصار المفروض على الشعب اللبناني والفلسطيني الشقيق واستنكار العدوان الاسرائيلي المستمر على الشعبين اللبناني والفلسطيني."

كما انتقد الحصار الاسرائيلي الذي قال انه يتنافى مع الشرعية الدولية وحق الشعوب في الحياة الكريمة. وقرأ المجلس الفاتحة على ارواح اللبنانيين الذين قضوا في الحرب الاخيرة.

وطالب بري رئيس حركة امل الشيعية وحليف حزب الله جميع الدول العربية بسحب ممثليها من اسرائيل ووقف التبادل الاقتصادي معها مادام الحصار قائما,ووقع الاردن اتفاقية سلام مع اسرائيل في عام 1994.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى