أبوبكر محمد علي البغدادي يروي ذكرياته لصفحة «رياضة زمان» :هاجرت إلى السعودية وأسست في مكة فريق التاج العدني لكرة القدم

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> > هاجر أبوبكر محمد علي البغدادي وهو من مواليد 1939م، بمدينة الروضة بمحافظة شبوة برفقة والده الى المملكة العربية السعودية للعمل والاغتراب عام 1946م وفي مكة المكرمة زاول لعبة كرة القدم في سن مبكر مع اقرانه الصغار في الحارة، وعند بلوغه سن 17 عاما كون فريقا بإسم( التاج العدني) في عام 1956م.

> يقول أبوبكر البغدادي: «لم يكتب لهذا الفريق النجاح والاستمرار لظروف خارجة عن ارادتي واضطر اللاعبون بعد فركشة الفريق الى الانضمام لفريق نادي الوحدة السعودي وكنت أحد هؤلاء اللاعبين».

واضاف قائلا: «كنت أتميز بموهبة كروية عالية في مركز الظهير الايسر (هاف باك) ولهذا تم اختياري اولا في فئة الناشئين، وبعدها رفعت إلى فريق فئة الشباب لنادي الوحدة السعودي، وظللت ألعب مع الفريق امام الفرق الاخرى مثل النصر والهلال والاتحاد للفترة من 1956 حتى 1962م، وقد كنت ألعب الى جوار لاعبين مشهورين في تلك الفترة هم على سبيل المثال: (1) حسين السجيني، (2) سليمان البصيري، (3) سعيد لمغو، (4) حسن الدوش».

> عاد ابوبكر محمد علي البغدادي من الغربة الى الوطن برفقة والده في أواخر عام 1962م والتحق في العمل العسكري (القوات المسلحة) دائرة المراسيم والعلاقات العامة، وتوقف عن مزاولة لعب الكرة بسبب ارتباطه في العمل العسكري».

> ويتذكر أبوبكر محمد علي البغدادي بأنه كان أحد المشجعين لفريق وحدة عدن بعد دمج أندية الشيخ عثمان في السبعينات وأنه قد نظم بعض القصائد الشعرية في حب فريق الوحدة العدني أيام النجوم أمثال: ناصر هادي، أحمد مهدي سعيد عاطف الأحمدي، محمود عبيد، ياسين محمود الظهير الطائر في الفريق.

> ابوبكر محمد علي البغدادي له اسهامات فكرية وشعرية في صحيفة "حبان" الشهرية التي تصدر من محافظة شبوة.

> حاليا الوالد أبوبكر محمد علي البغدادي متقاعد ويعول أسرة مكونة من تسعة افراد، خمسة ذكور وأربع اناث وأكبرهم طيار عسكري والآخر طالب في كلية التربية البدنية عدن.

> يشكر الرياضي السابق الوالد ابوبكر محمد علي البغدادي صحيفة «الأيام الرياضي» على مجهودها في إبراز رياضة زمان وتعريف الجيل الجديد من اللاعبين بنجوم الأمس الميامين.

صالح الصانع..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى