لاعبان يؤكدان على ضرورة إدخال نظام التدريب إلى الأندية

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> أجرت الصحيفة مقابلات عدة مع بعض لاعبينا خلال شهر رمضان تحدثوا فيها عن كل شيء يرغبون في الحديث عنه كلاعبين يساهمون في بناء نهضة بلادهم الرياضية بطريقة أو بأخرى.. وكان أهم شيء أجمعوا عليه هو موضوع التدريب منطلقين في ذلك من انه خطوة أساسية نحو تحقيق تقدم ملموس في دنيا الكرة.. ونختار من هذه اللقاءات لقائي رفيق عوض سالم ومحمد علي الحبيشي فإلى ما قالا حول أهمية التدريب:

(1) رفيق عوض سالم لاعب فريق نادي شباب الجزيرة المعروف قال:

«أنا مستاء جدا من الجمعية الرياضية العدنية لأنها لم تدخل حتى الآن نظام الاسعافات في الملعب، كما لم تدخل أيضا التدريب ولم تقم بترميم الملعب واعداد ملاعب أخرى.. وهذه أشياء هامة جدا ، كما أشكو من بعض المتفرجين الذين يسببون الكثير من المتاعب للاعبين بشتى الصور..وهذا مما يسيء الى سمعة الرياضة في بلادنا .. وفي الأخير أحب أن أؤكد مرة ثانية على ضرورة ادخال نظام التدريب إلى الأندية، لكون هذا الامر يتسم بأهمية بالغة جدا في عالم الرياضة عموما وكرة القدم بشكل خاص.. والاهتمام بالتدريب ولا شك سيؤدي إلى تطوير الكرة في بلادنا».

(2) محمد علي الحبيشي لاعب فريق الأحرار الرياضي قال:

«أعتقد أنه من الأجدر بالجمعية الرياضية إذا كانت حقا جادة في خدمة الرياضة أن تجلب لنا مدربين،وفرقنا مستعدة لدفع أجورهم، ما دام أنها أي الجمعية تدعي العجز المالي حتى الآن.

ومن أجل هذا لا أؤيد جلب الفرق الخارجية إلى عدن، أو ذهاب فرق محلية إلى الخارج.

لأننا نخجل من مستوانا الحالي .. مما يجعلنا نضع اللوم على الجمعية الموقرة التي تأسست منذ أكثر من خمسة عشر عاما دون أن ترفعنا إلى مصاف الفرق الكبرى».

«الأيام» العدد 1561 في 14 فبراير 1964م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى