مقتل 20 عراقيا في هجمات في بغداد وبعقوبة وسامراء

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتشال جثث الضحايا
انتشال جثث الضحايا
اعلنت مصادر امنية وطبية أمس الثلاثاء مقتل 20 عراقيا واصابة نحو ثلاثين اخرين في هجمات في بغداد وبعقوبة وسامراء,وفي بغداد اعلن مصدر طبي عراقي مقتل سبعة عراقييين بينهم اثنان من الزوار الشيعة.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه ان "مسلحين مجهولين هاجموا زوارا شيعة متوجهين الى كربلاء مشيا قرب حي الدورة فقتلوا اثنين منهم واصابوا اثنين اخرين بجروح"، لافتا الى انه "تم نقل الضحايا الى مستشفى اليرموك".

ويحيي الشيعة ذكرى ولادة الامام المهدي الامام الثاني عشر للشيعة الجمعة المقبل.

وافاد المصدر نفسه ان "خمسة مدنيين عراقيين قتلوا في هجمات في بغداد بنيران مسلحين مجهولين".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق) اعلنت الشرطة العراقية مقتل عشرة عراقيين بينهم خمسة من عناصر الشرطة وجرح نحو عشرين اخرين في هجمات في المدينة.

وقال مصدر في الشرطة رفض كشف هويته ان "مسلحين مجهولين هاجموا دورية للشرطة العراقية في منطقة المفرق (غرب بعقوبة) بالصواريخ والاسلحة الخفيفة ما اسفر عن مقتل خمسة من عناصر الدورية واصابة مدني بجروح".

وقتل ثلاثة مدنيين واصيب عشرون اخرون في هجمات بقذائف الهاون على قريتي الرسول والخلاف جنوب غرب بعقوبة بحسب الشرطة العراقية,وقتل مدنيان في هجومين مسلحين وسط مدينة بعقوبة بحسب الشرطة.

وفي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قتل ثلاثة عراقيين بينهم طفلة واصيب خمسة اخرون بانفجارين، الاول نجم عن سيارة مفخخة والثاني عن عبوة ناسفة شمال المدينة، بحسب مصدر في الشرطة العراقية.

وقال المصدر ان "سيارة مفخخة انفجرت امام منزل الشيخ جاسم ممتاز شيخ عشيرة البو باز في حي المعتصم شمال المدينة ادت الى اصابة خمسة مدنيين بينهم شقيق الشيخ بجروح بالغة".

واضاف ان "ثلاثة مدنيين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت السيارة التي كانت تقل جرحى الانفجار الاول الذي وقع فجرا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى