يستفيد منه أكثر من 2000 شاب وفتاة في ثلاث محافظات.. تدشين مشروع المراكز المجتمعية وبرنامج طموح بلا حدود بتعز

> تعز« الأيام» عبد الهادي ناجي علي

> دشنت يوم أمس الأول الخميس 7 سبتمبر الجاري في المركز الوطني الثقافي للشباب بتعز فعاليات المراكز المجتمعية وبرنامج طموح بلا حدود (UP) الذي يأتي بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة مايكروسوفت وبرنامج تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية ( اقتدار) وبالتعاون مع مجموعة شركات العيسي التجارية والذي تقدر تكلفته ب 220.000 ألف دولار .

وفي تصريح للأخ عبد الله عبد الإله سلام مدير المركز قال لـ «الأيام» إن هذا المشروع يهدف إلى زيادة مشاركة الشباب وتعزيز قدراتهم على المستوى المحلي من خلال الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات، وكذا تعزيز فرص العمل من خلال مساعدة الشباب الناشطين والمبدعين ، كما سيدعم المشروع إنشاء مكتبات إلكترونية لتسهيل اكتساب الشباب للمعرفة، وسيستفيد من هذا المشروع أكثر من 2000 شاب وفتاة على مستوى ثلاث محافظات هي تعز ، والحديدة ، والمكلا.

حضر حفل الافتتاح الأخ أحمد العشاري وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، والأخت نجاة رشدي المنسقة الإقليمية لبرنامج تقنيات المعلومات والاتصالات للتنمية في المنطقة العربية - القاهرة . كما حضر فريق مشروع المراكز المجتمعية من المكتب الإقليمي لشركة مايكروسوفت في دبي، والأخ خالد عبدالمجيد ضابط مشروع المراكز المجتمعية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

ويأتي تدشين المشرع تنفيذاً للاتفاقية التي تم التوقيع عليها في صنعاء في الثاني والعشرين من شهر أغسطس من العام 2005 بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمركز الوطني الثقافي للشباب لإنشاء ثلاثة مراكز مجتمعية نموذجية للشباب في كلٍ من تعز، والحديدة، والمكلا، وذلك بغرض زيادة مشاركة الشباب وتعزيز قدراتهم على المستوى المحلي من خلال الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات، وكذا تعزيز فرص العمل من خلال مساعدة الشباب الناشطين والمبدعين.

ويقدم بموجب الاتفاقية كلٍ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج تقنية المعلومات والاتصال لخدمة التنمية في البلدان العربية وشركة مايكروسوفت ما جملته 200 ألف دولار أمريكي لدعم تلك المراكز الشبابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى