570 جنديا يغادرون اسبانيا متوجهين الى لبنان

> اسبانيا «الأيام» ا.ف.ب :

>
ارسال دفعة جديدة من الجنود الاسبان الى لبنان
ارسال دفعة جديدة من الجنود الاسبان الى لبنان
غادر حوالى 570 جنديا اسبانيا أمس الجمعة قاعدة دي روتا البحرية في الاندلس (جنوب) متوجهين الى لبنان الذي سيصلون اليه الاسبوع المقبل لتعزيز القوة الدولية الموقتة في لبنان (يونيفيل).

وغادرت هذه الدفعة الاولى المؤلفة من 490 عنصرا من سلاح مشاة البحرية و76 جنديا من سلاح البر قرابة الساعة 00،18 بالتوقيت المحلي (00،16 ت غ) القاعدة على متن سفينتي نقل، بحسب ما افاد مصور في وكالة فرانس برس.

وكان وزير الدفاع الاسباني خوسيه انتونيو الونسو في وداع العسكريين,واقر البرلمان الاسباني مساء أمس الأول الخميس ارسال الجنود الى لبنان بالاجماع باستثناء صوتين.

وحذر الوزير الاسباني الجنود من ان مهمتهم التي تتم "ضمن الاطار القانوني" للامم المتحدة، تتضمن "اخطارا" وانهم ذاهبون الى منطقة "معقدة وصعبة يعاني فيها السكان كثيرا".

ويفترض ان تصل هذه القوة الى مرفأ صور في جنوب لبنان في 14 او 15 ايلول/سبتمبر وستنتشر في محيط بلدة مرجعيون في جنوب شرق لبنان.

وستحل محلها في بداية تشرين الثاني/نوفمبر قوة اكبر في اطار كتيبة متعددة الجنسيات بقيادة اسبانيا.

وافادت السلطات الاسبانية ان هذه الكتيبة ستضم مبدئيا جنودا مرسلين من بولندا وفنلندا وبلجيكا والبرتغال وايرلندا.

وسمح البرلمان الاسباني مساء أمس الأول الخميس بنشر حتى 1100 عنصر في جنوب لبنان، ما يشكل ثالث قوة بعد ايطاليا (2450 عنصر) وفرنسا (2000). وتقدر كلفة هذا الانتشار بعشرين مليون يورو شهريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى