مقتل 13 شخصا في اعمال عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي في لحظة حزن بعد مقتل احد اقاربه
عراقي في لحظة حزن بعد مقتل احد اقاربه
قتل ما لا يقل عن 13 شخصا واصيب اكثر من 35 اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة في مختلف مناطق العراق وبغداد أمس السبت، وفقا لمصادر امنية,ففي محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال-شرق)، قالت الشرطة ان اربعة اشخاص قتلوا في حوادث منفصلة في حين عثرت على راس رجل فصل عن جسده في مدينة الخالص (80 كلم شمال) والتابعة لمحافظة ديالى.

وفي بغداد، قال مصدر امني ان "شخصين قتلا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية اميركية في ساحة ميسلون واصيب اربعة اخرون بجروح جميعهم من المدنيين"، مضيفا ان "الدورية الاميركية لم تصب باذى".

واضاف المصدر ان "شرطيا قتل واصيب 10 اشخاص بجروح بينهم ستة من الشرطة عندما حاول انتحاري يقود سيارة مفخخة تفجير مقر شرطة النجدة في الاعظمية قبل ظهر أمس".

وتابع ان "حرس المقر اطلقوا النار على السيارة التي كانت محملة كميات كبيرة من المتفجرات ما ادى الى مقتل السائق قبل دخوله المقر".

وفي حي الوحدة، "قتل مسلحون مجهولون المسؤول الفني في صحيفة الصباح الحكومية عبد الكريم الربيعي واصابوا زميله سامي احمد بجروح" وفقا للشرطة.

وانفجرت اربع عبوات ناسفة في احياء القناة والبتاوين والاعظمية وراغبة خاتون في ناحية الرصافة في بغداد موقعة خمسة جرحى، وفقا للشرطة.

الى ذلك، قال مصدر امني ان سيارة مفخخة استهدفت ظهر أمس تجمعا لصهاريج تابعة لوزارة النفط في منطقة علوة الرشيد (جنوب) ما ادى الى احتراق احد الصهاريج واصابة سائقه بجروح.

وفي كركوك (255 كلم شمال)، قال المقدم في شرطة المدينة احمد عبد الله ان "ثلاثة اشخاص قتلوا، بينهم طفلان، واصيب 14 شخصا اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة على طريق بغداد".

واضاف المصدر ان "عبوة ناسفة اخرى استهدفت دورية للشرطة في مكان يبعد قليلا عن المكان الاول الامر الذي ادى الى مقتل شرطي واصابة اثنين اخرين بجروح".

وفي تكريت (180 كلم شمال)، قال مصدر في الشرطة ان "اربعة مسلحين قتلوا خلال اشتباك مع جنود من الفرقة الرابعة للحرس الوطني ظهر أمس".

واضاف ان "الاشتباك جرى في منطقة الفتحة" التي تبعد مسافة 50 كلم الى الشمال من المدينة.

وفي حي القادسية الواقع شمال تكريت، "اطلق مسلحون صباح أمس النار على شخص فاردوه".

عراقيون ينقولن احد القتلى
عراقيون ينقولن احد القتلى
من جهة اخرى، عثرت شرطة الكوت (175 كلم جنوب) على "خمس جثث قتل اصحابها بالرصاص في منطقة الصويرة" (جنوب بغداد) أمس. كما عثرت شرطة المحمودية (30 كلم جنوب) على "ست جثث" في محيط البلدة.

الى ذلك، نفذت قوة من الجيش العراقي مع مستشاري قوات التحالف عمليات دهم أمس في بغداد حيث اعتقلت شخصين متورطين في "نشاطات ارهابية ضد القوات العراقية وقوات التحالف" وفقا لبيان من قوات التحالف.

واضاف البيان ان عملية "دهم اخرى في التاجي (40 كلم شمال بغداد) اسفرت عن اعتقال متمرد يشتبه في تورطه بارهاب المواطنين (...) وفي الرمادي، تم اعتقال قناص مشتبه به واربعة مشتبه بهم اخرين في تفجير عبوة ناسفة ضد القوات العراقية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى